مدير عام دارسعد يدشن تسليم موقع مشروع تزويد وتركيب المعدات الطبية والاثاث لمركز السلام الصحي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ صباح اليوم الاربعاء الموافق 28 فبراير 2024م، توقيع مذكرة التفاهم على تسليم موقع مشروع تزويد وتركيب المعدات الطبية والاثاث لمركز السلام الصحي في اللحوم الشرقية شمال المديرية.

ويهدف المشروع إلى توفير الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية والأثاث لمركز السلام الصحي ( تجهيز وتشغيل المركز ) خلال الفترة المقبلة من هذا العام 2024 ، مع شراء وتركيب محول كهربائي بقدرة 1000 ميجاوات.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، والذي يتم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي في اليمن وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن عبر منظمة يمن أيد  بإشراف وزارة الإدارة المحلية.

وفي تصريح ل"وسائل الاعلام"، أكيد الاستاذ عبود ناجي "، عزم السلطة المحلية في المديرية على استكمال أعمال التجهيز وإفتتاح المركز رسميا ، والاستفادة منه بعد الإستلام مباشرة لكي يتمكن أهالي المنطقة من الحصول على الخدمات الطبية والرعاية الصحية دون مشقة او عناء.، مشيرا إلى أهمية المشروع في خدمة  المديرية وتعزيز قدرة السلطة المحلية في إعادة بناء المشاريع الخدمية. مؤكدا بأن السلطة المحلية بدارسعد ستعمل على توفير جميع التسهيلات اللازمة لتسهيل إجراءات تنفيذ المشروع.

خلال مراسيم التدشين ، قام الفريق الهندسي التابع للمنظمة بشرح وتوضيح نوع التدخل ومكونات المشروع بعد اكتماله.

حضر التسليم / رئيس تنفيذية انتقالي دارسعد الاستاذ حسين علي عباد والدكتور علي صالح الربيزي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية وقائد المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح سعيد الحازمي، ومدير المشروع في المنظمة أ.خلدون الكهالي، والفريق الهندسي بالمنظمة مهندسة إلين والمقاولين المنفذين مؤسسة انوار الكحلي ، بوابه الخليج الذهبيه.