رئيس هيئة النقل يناقش مع مسؤولين من وزارة الاوقاف ترتيبات موسم العمرة للعام الجاري

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

التقى رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الاستاذ فارس احمد شعفل، اليوم في مكتبه بعدن، بمديري عموم الإدارة العامة للحج والعمرة والادارة العامة للنقل في وزارة الاوقاف والارشاد، عبدالكريم الشيخ وعبدالرقيب الشجاع، وذلك بحضور نائب رئيس الهيئة الاستاذ سند بن ذيبان. 

 

 

وناقش اللقاء الترتيبات الجارية لبدء موسم العمرة لهذا العام، واليات نقل المعتمرين عبر ميناء الوديعة البري، الذي يعد الميناء الوحيد الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية. 

 

كما ناقش اللقاء تفعيل غرفة العمليات المشتركة بين الهيئة وقطاع الحج والعمرة، وأقر ايجاد آلية حديثة لمرور السيارات الخاصة بالمعتمرين، واطلع على التقارير المرفوعة من ميناء الوديعة البري، وناقش المقترحات المقدمة من ادارة الميناء.

 

 

وفي اللقاء اكد رئيس الهيئة على الجهود المبذولة لتذليل الصعوبات امام حركة نقل المعتمرين وايفادهم عبر الميناء البري بكل انسيابية، مشيرا الى جهود اخرى تبذلها قيادتي الهيئة ووزارة  النقل بشأن التواصل مع الاشقاء في المنفذ السعودي لزيادة الطاقة الاستيعابية للمنفذ السعودي.

 

 

واثنى شعفل على التعاون والتنسيق المستمر بين الهيئة ووزارة الاوقاف ممثلة بقطاع الحج والعمرة، والذي كان له التأثير الملموس في نجاح موسم الحج والعمرة للموسم الماضي، مؤكدا استعداد الهيئة مواصلتها تقديم كافة اوجه الدعم والمساندة لكل الجهود الرامية الى خدمة زوار بيت الله الحرام.