رئيس الوزراء بن مبارك يصل العاصمة عدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

وصل دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، الدكتور . أحمد عوض بن مبارك صباح اليوم للعاصمة عدن ، بعد ،زيارة رسمية الى جمهورية روسيا الاتحادية استغرقت عدة أيام، بناءًا على دعوة من الحكومة الروسية، أجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس تتعلق بتعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وعقد رئيس الوزراء وزير الخارجية، خلال الزيارة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء الروسي اليكسي اوفيرتشوك، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لمناقشة آفاق توسيع مجالات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين، وفرص الشراكة في مجالات الكهرباء والنفط والزراعة والكهرباء.

كما تناولت المباحثات، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وجهود تحقيق السلام وآثار استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية للملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن على العملية السياسية والأوضاع الإنسانية، إضافة الى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على ضوء استمرار جرائم الإبادة لقوات الاحتلال ضد المدنيين في غزة، وتطابق موقف البلدين إزائها.

والتقى رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجال البرلماني والاقتصادي، والدعم الروسي المستمر للشرعية اليمن، ووجهات نظر البلدين في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

هذا وكان دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، الدكتور . أحمد عوض #بن_مبارك استقبل يوم أمس السبت ، في الرياض سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستفين فاجن، حيث جرى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

كما تم استعراض الجهود التي تقوم بها الحكومة والتحديات التي تواجهها على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، والدعم الأمريكي المقدم لليمن في عدد من المجالات وخاصة ما يتعلق ببناء قدرات المؤسسات الوطنية والعاملين فيها.

وإجمالاً، لاقى نشاط رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوع الأول من توليه منصبه رئيساً لمجلس الوزراء، ارتياحاً واسعاً على المستويين الشعبي والرسمي، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردواً واسعة من قبل السياسيين والنشطاء وعموم المواطنين من مختلف التوجهات السياسية والفكرية، تشيد بتحركات ونشاط الدكتور بن مبارك وتتمنى له التوفيق في مهامه الوطنية.