خليفة للأعمال الإنسانية تستعد لبدء المرحلة الثانية من دعم قطاع الصحة

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

كشف مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة شبوة، الدكتور علي ناصر الذيب، عن وجود ترتيبات لبدء المرحلة الثانية من دعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لقطاع الصحة بالمحافظة.

الذيب، خلال اجتماع عُقد برئاسة محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير، الثلاثاء، أوضح أن هذه المرحلة تستهدف صيانة وتأهيل وتشغيل خمسة مستشفيات بالمديريات، بالإضافة إلى ما تحقق من اكتفاء في مصانع إنتاج الأوكسجين وتزويد مختلف المؤسسات الصحية باحتياجاتها من مصانع الإنتاج في عتق وعزان وبيحان.

وتأتي هذه المرحلة ضمن مشروع أطلقته المؤسسة أواخر ديسمبر 2022م لتطوير مستشفيات محافظة شبوة في إطار تحديث ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

وشملت المرحلة الأولى، التي استكمل تنفيذها منتصف العام الماضي، تأهيل وصيانة 4 مستشفيات محورية تخدم عشرات الآلاف من المواطنين في المحافظة أو المناطق المجاورة لها، وتوزيع (7) سيارات إسعاف جديدة على المستشفيات المستهدفة في المرحلة الأولى، وتخصيص سيارتين لكل من مستشفيات عتق، والدفعية في بيحان وعزان العام، وسيارة لمستشفى المافود بعرماء، في خطوة تهدف إلى تطوير خدماتها الإسعافية.

وخلال الاجتماع، ثمن محافظ شبوة دعم دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية مؤسسة خليفة بن زايد لقطاع الصحة، مؤكداً أن هذا الدعم سيشكل نقلة في القطاع الصحي بالمحافظة وسيسهم في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.