رئيس الوزراء يطّلع على حجم الأضرار في ملعب 22 مايو بعدن

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

اطلع دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، على حجم الأضرار التي تعرض لها ملعب 22 مايو بمدينة الشيخ عثمان، جراء حرب مليشيا الحوثي الإرهابية على العاصمة عدن صيف 2015.

 

 وخلال الزيارة التي رافقه فيها وزيرا المالية سالم بن بريك، والخدمة المدنية والتأمينات د. عبد الناصر الوالي، استمع بن مبارك من وزير الشباب والرياضة نايف البكري، إلى "شرح مفصل عن الأضرار التي لحقت بالملعب خلال حرب مليشيات الحوثي على العاصمة عدن، وما تسببت فيه من دمار كبير لجميع ملحقاته، والخطط المعدة لإعادة تأهيله".

 

وأوضح البكري، أن "حجم الأضرار في الملعب والناجمة عن حرب المليشيات الانقلابية على عدن، تقدّر بملايين الدولارات، الأمر الذي حال دون إدراجه ضمن مشاريع إعادة تأهيل الملاعب التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية، نظرًا لتكلفته الباهظة".

 

ووجه، بن مبارك وزارتي "الشباب والرياضة" و "المالية" بالعمل على إعادة تأهيل الملعب كونه يمثل متنفسًا للرياضيين وأبناء الوطن ويكتسب أهمية كبيرة في استضافة المنافسات الرياضية المحلية والدولية.

 

رافقهم في الزيارة نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، ووكيل قطاع المشاريع والاستثمار محسن علي بيبك، وعدد من المسؤولين في الوزارات الحكومية والسلطة المحلية بعدن، والمجلس الانتقالي الجنوبي والقيادات الأمنية.