المحافظ بن الوزير يطلع على نشاط فرع مختبرات الصحة المركزية وسبل الارتقاء بمستوى خدماته

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

ناقش الأخ محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، اليوم الأربعاء، مع مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب ومدير عام فرع مختبرات الصحة المركزية بالمحافظة الدكتور علوي فضل، أوضاع فرع المختبرات المركزية وسبل الارتقاء بمستوى خدماته المقدمة للمواطنين.

 

واطلع المحافظ بن الوزير من مدير عام الصحة والسكان على الإجراءات التي اتخذت ومن خلالها تم اعتماد فرع لمختبرات الصحة المركزية لمحافظة شبوة وإدارجة ضمن خطط دعم الديوان العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية لوزارة الصحة عدن ومنظمة الصحة العالمية.

 

كما استمع المحافظ بن الوزير من مدير عام فرع المختبرات، الدكتور علوي فضل، إلى شرح مفصل عن أقسام المختبر المختلفة ونشاطها وأهم التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى نتائج المتابعات الخاصة بمركز نقل الدم وأبحاثه ومتطلباته بتوفير أجهزة فصل مكونات الدم من خلال وزارة الصحة عبر الشريك الداعم لبلادنا منظمة الصحة العالمية وكذا مؤسسة الشيخ خليفة للإعمال الإنسانية.

 

المحافظ بن الوزير أكد على أهمية دور مختبرات الصحة المركزية في تقديم الخدمات التشخيصية الدقيقة للمواطنين، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير المختبرات ورفع مستوى كفاءته، مثنيا على إسهامات المركز في تحسين الخدمات الطبية، والاهتمام بالمواطنين والتخفيف من تكاليف الفحوصات التي كانت تثقل كاهلهم.

 

كما وجه المحافظ بن الوزير مكتب الصحة والسكان بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية المانحة بشأن استكمال التجهيزات والأجهزة الطبية اللازمة للمختبرات، وتأهيل الكادر الطبي والفني العامل فيه، وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعبرا الدكتور الذيب والدكتور علوي عن تقديرهما لمجمل الدعم والرعاية التي يوليهما المحافظ بن الوزير لقطاع الصحة بالمحافظة والتي كان لها الدور الأبرز في إحداث نقلة كبيرة وتطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في مختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة.