واشنطن تسعى لتشريع يوسع العقوبات على داعمي مليشيات الحوثي

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

كشفت مصادر صحفية امريكية، عن مساعي امريكية لاقرار قانون يهدف لفرض عقوبات على جميع المكونات والافراد الذين يدعمون مليشيات الحوثي الارهابية "وكلاء ايران" في اليمن في شن هجماتها على الملاحة الدولية في المنطقة.

وذكرت صحيفة ديلي كولر الأمريكية، بأن الكونجرس يناقش مشروع قانون يهدف لمعاقبة الجهات التي تساعد الحوثيين في هجماتهم على السفن في البحر الأحمر. واشارت إلى ان، مشروع القانون الذي تم تقديمه الأسبوع الماضي يطلب من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اتخاذ إجراءات عقابية ضد أي مجموعات أو أفراد تساعد هجمات مليشيا الحوثي على الشحن الدولي في البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة، عن النائب الجمهوري مارك جرين، رئيس لجنة الأمن الداخلي بالكونجرس، الذي قدم مشروع القانون، بأن هجمات الحوثيين زعزعت استقرار الأسواق الدولية، وهددت حرية الملاحة وعرّضت حياة البحارة للخطر، مؤكدا انها تأتي بدعم وتدريب وتمويل وتسليح من ايران. وكانت الولايات المتحدة فرضت خلال الاشهر الماضية العديد من العقوبات على كيانات ووسطاء وافراد ايرانيين وحوثيين ومن حزب الله اللبناني، شاركوا في تسهيل شحنات السلع والمعاملات المالية وتهريب الاسلحة للحوثيين.