اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ناقش اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزيري المالية سالم بن بريك، والداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، الجهود المشتركة لتنفيذ الإصلاحات الحكومية الشاملة في الجوانب المالية والاقتصادية والإدارية بالقطاع الأمني.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، وقطاع الوحدات الاقتصادية عبدالحكيم بن مخاشن، والوكيل المساعد لقطاع التنظيم وحساب الحكومة خالد اليريمي، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن الدكتور قائد عاطف، وعدد من المعنيين، إلى أوضاع مختلف قطاعات وزارة الداخلية، وأبرز الاحتياجات والمتطلبات التي من شأنها الإسهام في تحسين أوضاعها، ومستوى أدائها، وتحقيق وتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

 

وأكد الاجتماع، أهمية إنجاز مشروع البطاقة الشخصية الإلكترونية الحديثة بالشريحة الذكية، وتوسيع عملية صرفها لكافة موظفي الدولة في القطاعات المدنية والعسكرية والأمنية، كونها ستساهم في الحد من الازدواج الوظيفي وتكرار الأسماء ومحاربة الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة، وكذا توفير مبالغ مالية كبيرة لخزينة الدولة بموجب الإصلاحات الحكومية.

 

وأكد وزير المالية بن بريك، أهمية تكاتف جهود الجميع والعمل بكل شفافية لإنجاح الجهود الحكومية في سبيل تنفيذ المزيد من الإصلاحات الشاملة بالجوانب المالية والاقتصادية والإدارية، واستقرار وتحسن الاقتصاد الوطني.

 

ومن جانبه أكد وزير الداخلية حيدان، الحرص على العمل المشترك وفقا لمبادئ الشفافية، من أجل تحسين العمل وتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب الأمنية والوطنية.