الوزير البكري يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

دشّن معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، دورة (دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية)، التي ينظمها مركز الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، واشراف قطاع التدريب والتأهيل، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وتستمر حتى الـ    5 مايو/ أيار المقبل، ويشارك فيها 76 متدربًا ومتدربة.

 

 

وخلال حفل التدشين الذي أقيم بمستشفى الأمير محمد بن سلمان بمحافظة عدن، وبحضور مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م. أحمد المدخلي، وممثلين عن مركز الملك سلمان، أشاد معالي الوزير البكري بـ "جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ممثلة بـ (مركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لإعمار اليمن)، وتعاونهم المطلق في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات خاصة في المجالين الشبابي والرياضي، وبالتعاون الإيجابي الذي نجني اليوم أحد ثماره".

 

وأضاف البكري، "نعتز كثيرًا بمستوى الشراكة والتعاون والشراكة بين الوزارة ومركز الملك سلمان، والبرنامج السعودي، والتي نسعى إلى توسيعها لتشمل العديد من الفعاليات والبرامج في مجالات التدريب والتأهيل والمرأة أيضا، داعيًا جميع المشاركين إلى الاستفادة من المحاضرات والعلوم الطبية التي يتلقونها طوال أيام الأسبوع، وترجمة ذلك على الواقع".

 

وأشار، إلى "أهمية قيام مثل هذه الدورات التي تساعد في تنمية مهارات العاملين في الطب الرياضي وضمان أفضل مستويات الرعاية لجميع اللاعبين في مختلف الألعاب، وعلاج الإصابات والوقاية منها، وتوفير الحد الأدنى من المتطلبات الطبية أثناء قيام للبطولات".

 

من جانبه أوضح المحاضر في الدورة د. خالد الهنيدي، أن الدورة تتضمن عملية التركيز على تقنيات الفحص السريري ودراسات الحالة وبرامج الوقاية من الإصابات، والعروض التوضيحية والتمارين، وتقييم الإصابات، فضلًا عن المحاضرات النظرية والعملية عن العلاج الطبيعي والإصابات الرياضية واعراضها وطرق العلاج الجراحي والتأهيلي".

 

وتابع، "تستهدف الدورة الاخصائيين في العلاج الطبيعي في المستشفيات والمراكز الصحية، ومدربي اللياقة في الأندية الرياضية، والعاملين في مجال الطب الرياضي ومراكز الأطراف الصناعية، مشيرًا إلى أن البرنامج سيقوم لاحقًا باختيار أفضل المبرزين في الدورة والعمل على تدريبهم وتأهيلهم خارجيًا".

 

حضر التدشين وكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه، والقائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين.