رياضة

ما عجز عنه الرجال فعلته النساء.. سيدات ليون الفرنسي بطلات أوروبا

قبل 3 أسابيع I الأخبار I رياضة

حقق نادي أولمبيك ليون الفرنسي للسيدات لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالي، بعدما استطاع الفوز على منافسه فريق فولفسبورغ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "أنويتا" في إسبانيا.

واستطاعت سيدات نادي أولمبيك ليون الفرنسي إنهاء الشوط الأول في المواجهة النهائية بهدفين مقابل لا شيء في شباك فريق فولفسبورغ الألماني، عن طريق النجمة أوجيني لو سومير في الدقيقة (25)، واليابانية المتألقة ساكي كوماغي في الدقيقة (44).

وقلصت سيدات نادي فولفسبورغ الألماني النتيجة في الشوط الثاني، بفضل النجمة أليسكاندر بوب بالدقيقة (55)، لكن الأيسلندية سارة بوريك قائدة خط وسط أولمبيك الفرنسي قضت على أحلام الفريق المنافس، عقب تسجيلها للهدف الثالث في الدقيقة (88).

وتمكنت سيدات نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي تأسس في موسم 2001/2002، من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخ الفريق، ليواصلن حصد الأرقام القياسية في المسابقة القارية، فيما اكتفت سيدات فولفسبورغ الألماني بنيل لقبين فقط.

ووصلت سيدات أولمبيك ليون الفرنسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فزن على بايرن ميونخ الألماني بهدفين مقابل لا شيء في دور الثمانية، ثم فزن بنصف النهائي على باريس سان جيرمان بهدف نظيف، فيما تأهلت سيدات فولفسبورغ إلى المواجهة النهائية، عقب انتصارهن على برشلونة الإسباني في المربع الذهبي بهدف مقابل لا شيء.