محليات

فيما يتم دراسة السبل الكفيلة باستئناف النشاط..  

وزارة الشباب والرياضة تستعد لصرف مخصصات الأندية خلال الأيام القليلة القادمة

قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

انهى قطاع الرياضة بديوان وزارة الشباب والرياضة اعداد كشوفات مخصصات الأندية للنصف الاول من العام الجاري 2020 ،  وذلك تنفيذا لتوجيهات معالي الوزير الأستاذ نايف البكري .  

وقال مدير عام الاتحادات والأندية في الوزارة عبدالله مهيم  ، إن مخصصات الأندية في المحافظات المحررة سوف تصرف خلال الايام القليلة القادمة  ، بعد ان انهى قطاع الرياضة إعداد الكشوفات وتسليمها للإخوة في صندوق النشء والشباب من أجل استكمال اجراءات الصرف حسب الانظمة المتبعة . 

وأوضح مهيم في تصريح صحفي أن معالي الوزير الاستاذ نايف البكري يولي هذا الأمر جل اهتمامه  ، ولم يكتف بالتوجيه إلى القطاع المختص بالوزارة بصرف المخصصات  ، بل انه ظل يتابع الأمر ويحث على الإسراع في استكمال كافة الاجراءات القانونيه وصرف المخصصات المالية للأندية نظرا للظروف التي مرت بها بسبب جائحة كورنا والتي طال تأثيرها كل مناحي الحياة  . 

واكد مهيم ان الوزارة حرصت على صرف مخصصات النصف الأول للأندية رغم تعليق الأنشطة وتوقفها وإغلاق الأندية خلال الأشهر الماضية من هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا ، وذلك من منطلق مسؤوليتها أولا ، وكذا تقديرها للأوضاع التي عاشتها الأندية والآثار السلبية التي لحقت بها بسبب هذه الجائحة والتي لم يسلم منها أحد ، حتى وزارة الشباب والرياضة ممثلة بصندوق النشء والشباب الذي تأثرت إيراداته بشكل كبير نظرا لتوقف الحياة مما تسبب في ركود عام للمؤسسات الاقتصادية التي تعد أهم مصادر الدعم. 

وقال مهيم :  ستصرف إلى جانب مخصصات الأندية للنصف الأول ، موازنات تشغيليه للاتحادات الرياضة حتى تتمكن من القيام بعملها وتنشيط الألعاب الرياضية بعد أن شهدت توقفا قسريا بسبب الجائحة  . 

واضاف : " يعكف قطاع الرياضه بالوزارة حاليا بناء على توجيهات معالي الوزير نايف البكري على دراسة كيفية استئناف النشاط  الرياضي وإقامة البطولات المختلفة خلال ماتبقى من هذا العام مع ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة كل المنتمين للقطاع الرياضي  .

وطالب في ختام تصريحه  مدراء عموم مكاتب الشباب والرياضه بالمحافظات   تصفية اي عهد مالية سابقة لدى صندوق النشء من أجل سرعة استكمال إجراءات الصرف للأندية  .