محليات

تربية حضرموت تنظم ورشة عمل لوضع الخطط الإدارية والفنية للرياض بمديريات المحافظة

قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

أكد وكيل اول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن ما شهده ويشهده قطاع رياض الأطفال من تطور وتوسع يعد مفخراً ومكسب كبير للقطاع التربوي والتعليمي على مستوى مديريات المحافظة والمديريات، مشيرا الى ان هذه القفزات النوعية في البنية التحتية جاءت بفضل الرعاية والعناية المستمرة التي يوليها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

 

 مضيفا في كلمته التوجيهية بالورشة التي استهدفت إدارات رياض الأطفال بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات لغرض مناقشة وضع الخطط الإدارية والفنية للرياض الى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وضعت رؤية حقيقية وممنهجة وتوجهات صادقة نحو تطور ونهضة اللبنة الأولى للتعليم في جوانبه المختلفة في سياق الاهتمام والرعاية بالطفولة المبكرة بوصفها المحطة الأولى في تطور العملية التربوية والتعليمية.

 

موضحاً أنه تم رفد جميعها الرياض البالغ عددها عشرون روضة حكومية على مستوى مديريات المحافظة كافة بكل الإمكانات المتاحة  في انجاز المشاريع تلو الأخرى وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الألعاب المتنوعة المتخصصة للرياض إضافة إلى ابتكار التجارب الفريدة في أصدار منهج موحد للرياض من قبل كوادر التوجيه التربوي والمربيات المتخصصات في رياض الأطفال  بالمحافظة والمديريات  .

 

لافتاً إلى إن ذلك التميز النموذجي بالرياض والفريد من نوعه كان مؤشراً إيجابياً في الاقبال الكبير من قبل الأهالي والوافدين من خارج المحافظة والوطن للدفع بأطفالهم إلى الالتحاق برياض الأطفال الحكومية.

 

وقال الوكيل عبدون لقد استطعنا ان نشئ مشروعات لبناء رياض الأطفال في جميع مديريات المحافظة ومنها المديريات النائية والمناطق الريفية , وعملنا على توفير كل الإمكانات والاحتياجات لهم بدعم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووفق للأولوية والاحتياج والتخطيط من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة .

 

مشدداً على ضرورة تفعيل مناطق التوجيه بالمديريات ومتابعة أداء المربيات داخل حجرات الصف والاهتمام باليوم الدراسي والنشاطات المتنوعة التي تسهم في تطور مدارك الطفل بما يتلاءم مع عقليته وسلوكياته.

 

وقدمت عقب ذلك ورقتان الأولى بعنوان بعض القراءات في اللائحة التنظيمية للرياضة لمدير دائرة رياض الأطفال بمكتب الوزارة بالمحافظة والثانية ركائز المنهج (التعليم الذاتي ) لرئيس المكتب الفني للرياض واثريت بعد ذلك بالمداخلات والملاحظات التي تصب في تطوير مستوى الأداء وتحسين جودة ونوعية التعليم برياض الأطفال على مستوى المحافظة والمديريات .

الاعلام التربوي ...