محليات

بتمويل مركز الملك سلمان وتنفيذ ائتلاف الخير 

اطلاق التدريب لمعيلات الايتام بمشروع بذرة امان في عدن

قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

انطلقت صباح اليوم أولى الدورات التدريبية والمهنية لأمهات المستفيدات من مشروع بذرة امان والمقدم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والمنفذ من قبل الشريك ائتلاف الخير  في 4 مجالات الخياطه والتطريز وصناعة المعجنات والحلويات وصناعة البخور والعطور وكذا التصوير والمونتاج . 

 

 واكد منسق الاغاثة العاجلة بمكتب مركز الملك سلمان في عدن الاستاذ عبدالله الطيار ان اطلاق التدريب اليوم يعد جزء اساسي ضمن انشطة  مشروع بذرة أمان  المعني بشئون الايتام واسرهم في مناطق النزاع باليمن وحمايتهم ، عبر عدد من الانشطة المصاحبة في هذا المشروع .

والمتمثلة في توفير الايواء ايجارات بيوت وتوفير السلة الغذائية  والرعاية الصحية والتعليمية  لعدد *300* من الأطفال الأيتام المتضررين بالنزوح وغيره في عدن والساحل الغربي  ، بتقديم الرعاية الشاملة لمدة *( عام كامل )*

من جهته اشاد ايوب ابوبكر مدير مكتب وزارة  الشؤون الاجتماعية  بعدن بفكرة المشروع واهميته في تمكين المعيلات و اسر الايتام شاكرا الجهود المقدمة من مركز الملك سلمان في تعافي الشعب اليمني في عدد من المجالات الانسانية المختلفة . وكذا جهود الشركاء المنفذين والمنسقين في ائتلاف الخير  .  

فيما اوضحت الاستاذة ايمان الزبيري مديرة بذرة امان  ان المشروع سعى لتوفير الحماية والكفالة للأيتام في بيئتهم الطبيعية (الأسر ) ومساعدة أمهات الأيتام ، ولمدة عام كامل ، وتهيئة الاجواء المناسبة لاعتماد الاسرة على الاكتفاء الذاتي من خلال اطلاق مرحلة التدريب .

واضافت الزبيري ان التدريب يستمر لمده شهرين ، بعدها يتم اطلاق 50 مشروع صغير في عدن ومناطق الساحل الغربي وتسليمهم  ادوات منحه متكامله لتمكين الأم من الاعتماد على نفسها ومتابعتها من ذلك خلال سير المرحله الثانيه في المشروع والذي ينتهي في مطلع شهر مارس 2021م .