مؤتمر صحفي بالعاصمة عدن بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

 بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات  أقامت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية صباح اليوم  بقاعة إدارة شرطة محافظة عدن بخورمكسر المؤتمر الصحفي عن مخاطر المخدرات والوقاية منها تحت شعار (الأدلة واضحة.. لنستمر في الوقاية) برعاية اللواء/ الركن مطهر ناجي الشعيبي مدير عام شرطة محافظة عدن. 

 

وفي المؤتمر الصحفي  القى عبدالرؤوف السقاف وكيل  محافظة عدن لشؤون الشباب كلمة  أكد فيها حرص قيادة محافظة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس في مكافحة جريمة انتشار المخدرات والحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تفتك بشبابنا وتدمر مستقبلهم  .والعمل على دعم كل الفعاليات والأنشطة الخاصة بأعمال التوعية بخطورة هذه الظاهرة الدخيلة  على المجتمع في بلادنا وعلى الشباب في مدينة عدن بشكل خاص .. 

مجددا التأكيد أن السلطة المحلية بالعاصمة عدن مستعدة لتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للجهات المختصة  للحد من انتشار الظاهرة وانهاء الخطر الذي يهدد محافظة عدن.

 وحث  المشاركين على  الخروج برؤية موحدة وتوصيات واضحة تمكن الجميع من مواجهة هذا التحدي بكل قوة وصلابة للحد من إنتشار هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا حتى يتم القضاء النهائي عليها.

من جانبه العميد فيصل مثنى مساعد مدير أمن عدن تطرق إلى ظاهرة انتشار المخدرات في العاصمة عدن وطرق مكافحتها لما تمثل من تهديد على حياة الشباب وتعمل على تدمير مستقبلهم.

ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تهدد المجتمع من خلال الشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة،والمجتمع المدني . والتركيز على دور الأسرة في الرقابة على أفرادها.

واستعرض العميد علي الزميلي مدير إدارة  مكافحة المخدرات دور ادارة مكافحة المخدرات في عملية المتابعة للمروجين، ووسائل إرساء قواعد الأمن والأمان لتعزيز سلامة المجتمع من هذه الآفة،  وأكد  أن الشرطة وبتعليمات من مديرها اللواء الركن مطهر الشعيبي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تعمل ليل نهار لاجتثاث هذه الظاهرة من خلال البحث والتحري والمراقبة. إضافة إلى العمل مع مؤسسات التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية في نشر التوعية بمخاطر تناول المخدرات .

 ودعا وسائل الاعلام الى الإسهام في  نشر التوعية  بمخاطر المخدرات ، وتحصين الشباب من الانجرار في تناول  أو تعاطي المخدرات من أجل خلق جيل واع، مشيراً إلى أن الشرطة وإدارة مكافحة المخدرات تمد يدها لكل شخص أو مؤسسة تعمل من أجل الحد من آفة المخدرات.

فيما أوضحت الدكتور سلوى ممثلة عن وزارة العدل حرص الوزارة والأجهزة القضائية في اتخاذ العقوبات الصارمة بحق المتورطين ومن يثبت  تناولهم أو تعاطيهم أو الترويج للمخدرات. .

وقد أجاب المختصون على اسئلة الصحفيين المشاركين في المؤتمر  كما تم إثراء المؤتمر بالمناقشات وطرح الآراء والملاحظات والمداخلات القيمة التي تهدف حماية مجتمعنا وشبابنا من الانزلاق في تناول أو تعاطي المخدرات باعتبارها ٱفة العصر  .

حضر المؤتمر الصحفي القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التدريب والتأهيل  سعيد عبد ربه العمري .وعدد من الضباط والافراد في إدارة الأمن وإدارة  مكافحة المخدرات بالعاصمة عدن وممثلو وسائل الإعلام المختلفة وآخرون.

كتب/ عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي