تكنولوجيا

"أبل" تقرر قتل أحد أشهر أجهزتها

قبل أسبوعين I الأخبار I تكنولوجيا

كشفت تقارير من مصادر مقربة من شركة ”أبل“ الأمريكية، اليوم الخميس، أن الشركة العملاقة قررت وضع نهاية لـ iPod Nano، الذي يعتبر من أحد أشهر وأقدم أجهزة الشركة، وذلك في وقت ما خلال هذا الشهر.

وقالت التقارير إن شركة ”أبل“ قررت أن تضيف في وقت لاحق من هذا الشهر، الجيل السابع من جهاز iPod nano إلى قائمتها الخاصة بالمنتجات القديمة والتي عفا عليها الزمن وأنها لن تعود قيد التشغيل لاحقا.

وتخطط شركة أبل لإضافة الجيل السابع رسميا من آيبود نانو إلى قائمة الأجهزة القديمة والمهملة في الـ30 من سبتمبر، مع الجيل الخامس من (iPod touch‌)، الذي تم إصداره في الأصل يوم الـ 11 من أكتوبر 2012.

ويشير ذلك رسميا إلى أن جهاز (iPod) الأحدث في تشكيلة (nano) الشهيرة قد أصبح قديما، وسينضم لقائمة تشمل أجهزة لم يتم بيعها منذ أكثر من 5 سنوات وأقل من 7 سنوات، وبعد أن تتجاوز المنتجات علامة السبع سنوات، فإنها تعتبر مهملة.

وطرحت شركة أبل إصدارا محدثا من الجيل السابع من iPod nano في منتصف عام 2015، وكان هذا هو الإصدار الأخير من هذا الطراز الذي تم طرحه، ويعد أن أصبح عمر الجهاز 5 سنوات، فمن المفترض إضافته إلى قائمة الأجهزة القديمة.

وأطلقت أبل أول جهاز (iPod nano) في سبتمبر 2005، وتم إعادة تصميم الجهاز بضع مرات على مدار عمر تشكيلة (nano) الشهيرة، وكان طراز ”آيبود نانو“ الأول مشابها في التصميم لجهاز (iPod) القياسي، لكن بحجم أقل وشكل نحيل أكثر يَسُهل وضعه في الجيب.

​​​​​​​

وأطلقت أبل الجيل السابع من آيبود نانو في عام 2015 لإضافة ألوان جديدة، لكنها لم تقم بتعديل التصميم؛ ما يشير إلى اقتراب نهاية عمر الجهاز.

وتم إيقاف (iPod nano) مع (iPod shuffle) في منتصف عام 2017، ما يجعل (iPod touch) هو جهاز (iPod) الوحيد الذي تبيعه أبل.