تكنولوجيا

بعد "واتس أب".. "فيسبوك" تقيد عدد الرسائل المعاد إرسالها في "ماسنجر"

قبل 3 أسابيع I الأخبار I تكنولوجيا

قررت ”فيسبوك”، امس الخميس، تقييد عدد الرسائل المسموح بتوجيهها بين المستخدمين، أسوة بما طبقته الشركة سابقاً على تطبيق المراسلة الفورية الذي تملكه ”واتس أب“.

وأعلنت ”فيسبوك“، في بيان، أنها قررت السماح للمستخدمين بإعادة توجيه الرسائل فقط إلى 5 أشخاص أو مجموعات في المرة الواحدة، في سعيها للحد من انتشار المعلومات الخاطئة وتداول الأخبار المزيفة من خلال منصة الرسائل.

وكانت شركة ”فيسبوك“ في عام 2018 قد فرضت حدًا مماثلًا للرسائل المعاد توجيهها في تطبيق ”واتس أب“ في الهند، وتم توسيعه ليشمل الأسواق العالمية في يناير من العام الماضي.

وأضاف تطبيق ”مسنجر“ Messenger أيضًا مؤخرًا ميزات خصوصية جديدة، بما في ذلك القدرة على قفل التطبيق على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS.

وقالت ”فيسبوك“ إنه في حال حاول المستخدم إضافة عدد أكبر من 5 أشخاص للرسائل المعاد توجيهها، فإن التطبيق سيعرض لك إشعارًا يقول: ”تم الوصول إلى حد إعادة التوجيه“.

وتريد فيسبوك بأن يكون مسنجر منصة آمنة وجديرة بالثقة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. ففي وقت سابق من العام الحالي، أطلقت ميزات، مثل: إشعارات الأمان، والمصادقة الثنائية، وطرق أسهل لحظر الرسائل غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها. وتوفر هذه الميزة الجديدة طبقة أخرى من الحماية من خلال الحد من انتشار المعلومات المضللة.