محليات

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم الحفل السنوي الرابع للناجيات من السرطان في عدن

قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

نظمت العيادة الوردية في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان - عدن، مساء السبت، الحفل الوردي السنوي الرابع للناجيات من مرض السرطان والمريضات في منتزه نشوان السياحي بمديرية التواهي في العاصمة عدن، وذلك برعاية شركة أسمنت الوطنية.

 

وتخلل الحفل فقرات مختلفة شملت عدد من الأغاني قدمها كل من الفنانة أمل كعدل والفنان الشاب أيمن الجيلاني، إضافة إلى تقديم فرقة ATA مسرح فنون عدن بقيادة الفنان أصيل أبو هديل، عرضا مسرحيا، ونالت الفقرات في مجملها استحسان الحضور، كما تم تكريم المؤسسات والمبادرات والأفراد المشاركين في حملة 1-1 سأبدأ عامي بخير كلوحة حب ووفاء تتبادلها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن مع من يقاسموها هذا الفعل الخيري، وتكريم الناجيات بهدايا مقدمة من بانافع للعود.

 

ورحبت نائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان - عدن حنان نجيب، في بداية الحفل بالحاضرين كل منهم باسمه وصفته .. لافتة إلى أن الحفل هو اعتياد سنوي درجت المؤسسة على إقامته كل عام وقد تأخر هذا العام عن موعده الرمضاني بسبب جائحة كورونا التي شغلت كل العالم.

 

كما أشارت إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات يمثل الجانب الأكثر أهمية في المؤسسة تجاه المرضى وتجاه المجتمع، كونه يعتبر للمريض دعم نفسي وإسناد وللمجتمع رسالة توعوية وتثقيفية.

 

من جانبها ألقت مدير عام قطاع المرأة في محافظة عدن (سفيرة النوايا الحسنة) أفراح جابر كلمة الناجيات - باعتبارها واحدة من هؤلاء الناجيات - واستعرضت خلالها تجربتها في مواجهة هذا المرض والصمود بوجهه والانتصار عليه .. شاكرة المؤسسة على دورها الريادي في دعم مرضى السرطان وتوعية المجتمع.