محليات

بدعم من منظمة الطفولة.. مكتب الصحة بلحج يقيم اللقاء الربعي لتعزيز خدمات تنظيم الاسرة

قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

أقام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج وبدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية صباح اليوم بالعاصمة المؤقته عدن اللقاء الربعي لمكتب الصحة العامة والسكان وذلك لمتابعة تعزيز خدمات تنظيم الأسرة والممول من الوكالة الأمريكية USAID وبرعاية كريمة من وزارة الصحة العامة والسكان.

 

وفي الافتتاح الذي حضره مدير مكتب الصحة بمحافظة لحج الدكتور عارف عياش وممثلين من منظمة رعاية الطفولة ووكيل مساعد وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة إشراق السباعي التي أكدت على ضرورة إقامة مثل هذه اللقاءات في تقييم الأنشطة السابقة ومناقشة الأنشطة القادمة في ظل الوضع الجديد التي تمر بها البلد لا سيما في ظل وجود فيروس كورونا كوفيد 19.

 

وترحمت السباعي  المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا على أرواح الكوادر من الجيش الأبيض التي فقدها القطاع الصحي خلال فترة انتشار جائحة كورونا في اليمن، وأضافت أن وزارة للصحة يحتاج لها سنوات عديدة حتى تستطيع إعادة التأهيل للكوادر الصحية التي غيبهم الموت خلال الجائحة.

 

ومن جانبه رحب مدير منظمة الطفولة موسى كازاسياس بكل الحاضرين في اللقاء كما شكر جهود كل الحاضرين في انقاذ أطفال اليمن، وأضاف أن منظمة رعاية الأطفال في اليمن لها وجود لأكثر من 50 عام ومستمرة في تقديم جهوها لانقاذ أطفال اليمن.

 

وأكد موسى بأنه ستكون هناك العديد من المشاورات مع الشركاء في تنفيذ المشاريع القادمة، مضيفا بأن المشاريع القادمة ستكون أكثر فاعلية وستكون ضمن المشاريع المستدامة.

 

تخلل اللقاء استعراض أهداف المشروع وانشطته وعرض التقارير السابقة بالإضافة إلى مناقشة المشكلات التي تواجهها المديريات.