مدير عام طور الباحة يدشن توزيع شبكات الري الزراعية لعدد من المزارعين بالمديرية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن صباح اليوم الإثنين 29 نوفمبر 2021م مدير عام مديرية طور الباحة الاستاذ عبد الرقيب البكيري،توزيع شبكات الري الحديثة ضمن برنامج دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي في اليمن، وبتمويل من منظمة الفأو العالمية وتنفيذ مؤسسة تمدين شباب لعدد خمسة مزارعين ممن يمتلكون آبار مياه في مديرية طور الباحة.

 

وخلال التدشين أشاد مدير عام المديرية بالنشاط الذي تنفذه مؤسسة تمدين شباب في المديرية، مشيراً إلى أهمية هذا المشروع في دعم وتشجيع المزارعين وزيادة إهتمامهم بالإنتاج الزراعي وتحسين مستوى دخلهم المعيشي.

 

من جهة آخرى فقد تقدمت قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة وجمعية بذور الزراعية بالمديرية بتكريم مؤسسة تمدين شباب لجهودها المبذولة ونجاحها الذي حققته بمديرية طور الباحة من خلال تدخلاتها في المجال الزراعي ودعمها في الثروة الحيوانية.

 

وتقدر التكلفة الإجمالية لشبكة الري الحديثة المقدمة لمزارعي مديرية طور الباحة بخمسة آلف دولار بما يعادل آلف دولار لكل مزارع.

 

يذكر إن شبكة الري بالتقطير تُقلل من تكاليف الزراعة بنسية تصل إلى 50٪.

 

حضر التدشين مدير أمن المديرية العقيد سليمان العطري ومدير مكتب المدير العام رشدي ثابت ومستشار السلطة المحلية عبد الباسط المصفري ورئيس جمعية بذور الزراعية عادل جندوح ومنسق المؤسسة بالمديرية عمار طلال وممثلي مؤسسة تمدين شباب.