قسم جراحة العظام في مستشفى مصافي عدن يعود لتحقيق الإنجازات الطبية 

تقارير وحوارات
قبل يومين I الأخبار I تقارير وحوارات

 

عاد قسم جراحة العظام  في مستشفى مصافي عدن لتحقيق الإنجازات الطبية من خلال إجراء عمليات جراحية ناجحة لاستبدال مفاصل ورك (جزئي،كامل) ومفاصل الركبة. 

وتمكن  القسم عبر الدكتور منيف الحميدي  مؤخراً من إجراء عملية استبدال مفصلي الركبة لحالة يبلغ من العمر ٧٤ عام ويعاني من خشونه متقدمه، مع العلم ان المريض يعاني من مشاكل في القلب وخضع لعملية قلب مفتوح .

وقد تكللت العملية بالنجاح والمريض بحالة جيده ويخضع للعلاج التأهيلي بإشراف الدكتور مدن مشرف العلاج الطبيعي في المستشفى ويمارس حياته  بشكل طبيعي . 

في نهايه شهر ابريل المنصرم تم استقبال شاب يبلغ من العمر ٣٥ عام بعد تعرضه لحادث مروري ادى الى كسر غير مستقر في الفقرة الظهرية رقم ١٢(D12) مع وجود تضيق شديد في قناة الحبل الشوكي قد يودي إلى شلل المريض .

وبعد وصول الحالة تم معاينتها من قبل اختصاصي جراحه العظام والعمود الفقري د. منيف الحميدي وقرر إجراء عملية تثبيت بواسطة ٨ مسامير مع خزع عظمي لتوسيع قناه الحبل الشوكي، وتكللت العملية بالنجاح وخرج المريض بعد ٣ ايام بحالة ممتازة ويمشي على قدميه ومازال في المتابعة والتاهيل .

وفي هذا المقام نشكر د. منيف الحميدي (اختصاصي جراحه العظام  استبدال المفاصل ، والعمود الفقري) على جهوده  في إنجاح هذه العمليات، والشكر موصول لطاقم العمليات من اطباء التخدير الرائعين والطاقم الفني المتميز في التحضير والمساهمة، كما نشكر طاقم تمريض القسم على العناية الفائقة وقسم العلاج الطبيعي على المتابعة والتاهيل المستمر. 

ولا تعد هذه العمليات النوعية والخدمات المتميزة  جديدة على مستشفى مصافي عدن الذي توقف إجبارياً بسبب الظروف التي مرت بها البلاد، ولكنه عاد لتقديم هذه الخدمة وبامكانيات مكتملة في التحضير قبل العملية إلى اختيار نوعيه المفصل (امريكي الصنع) إلى العناية والتاهيل بعد العملية بدعم وتعاون كبير من قبل الإدارة المركزية وإدارة المستشفى لإنجاز الأعمال .