المنتخب اليمني للناشئين يواجه بنجلاديش في مباراة الحسم نحو التأهل للنهائيات الآسيوية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

يخوض المنتخب اليمني للناشئين، اليوم الأحد، الساعة الرابعة عصراً بتوقيت اليمن، مبارياته الثالثة والأخيرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا أمام نظيره منتخب بنجلاديش مستضيف مباريات المجموعة الخامسة، والتي تضم منتخبات: (اليمن، سنغافورة، بنجلادش، وبوتان) وتقام منافساتها في مدينة دكا عاصمة بنجلادش خلال الفترة (3 - 9) أكتوبر 2022.

وحسب نظام التصفيات تتأهل العشرة المنتخبات التي تتصدر المجموعات العشر، والمنتخبات الخمسة الحائزة على أفضل مركز ثانٍ إلى النهائيات الآسيوية المقرر إقامتها العام المقبل 2023.

ويحتل المنتخب اليمني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على بوتان بثمانية أهداف نظيفه وفوزه على سنغافورة بسداسية نظيفة، ويليه منتخب بنجلاديش في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن اليمن، بعد فوزه على سنغافورة في الجولة الاولى بنتيجة 2/1 وفوزه على بوتان بثنائية نظيفة في الجولة الثانية، ومن تم سنغافورة وبوتان في المركز الثالث والرابع بصفر من النقاط. 

ويدخل المنتخب اليمني المباراة وهو يملك فرصتين للتأهل المباشر للنهائيات الآسيوية كمتصدر للمجموعة الخامسة، الأولى بتحقيقه الفوز على بنجلادش، والثانية بتحقيقه التعادل، لامتلاكه 14 هدفاً وعدم تلقي شباكه لأي هدف، فيما تملك بنجلاديش 4 أهداف وتلقت شباكها هدفاً وحيداً. 

ويدرك اللاعبون بقيادة المدرب الوطني محمد حسن البعداني أنه لا يجب التهاون أو التساهل أمام منتخب بنجلاديش وضرورة احترام المنافس الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره. 

وأقر الاجتماع الفني لمنتخبات التصفيات الآسيوية، أن يلعب المنتخب اليمني للناشئين مباراته الثالثة أمام بنجلادش بالزي الأحمر. 

وضمن المجموعة ذاتها تواجه بوتان منتخب سنغافورة في مباراة تحصيل حاصل الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت اليمن.