الوزير البكري يستقبل ويكرّم منتخب الناشئين فور وصوله إلى عدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استقبل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، بعثة منتخبنا الوطني للناشئين، المتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023، ويمنح كل فرد فيها مبلغ مليون ريال.

 

وخلال حفل الاستقبال الذي أقيم برعاية رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، وحضره نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه والوكلاء في الوزارة، نقل معالي الوزير البكري، " تحيات القيادة السياسية في البلاد برئاسة رئيس مجلس القيادة د. رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، لأفراد البعثة، مؤكدًا لهم اهتمام الحكومة والدولة بالرياضة والرياضيين، وحرصهم واهتمامهم بمنتخب الناشئين، الذي كان سببًا في أسعاد ملايين اليمنيين".

 

وأضاف مخاطبًا اللاعبين وجهازهم الفني والإداري، "سعداء بما حققتموه من نجاحات وانتصارات كبيرة، والتي كانت مصدر إلهام وسعادة للجماهير الرياضية في كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا، إن النجاحات التي حققها المنتخب بدءَا من انجازكم غير المسبوق واحراز كم لبطولة (غرب آسيا) في السعودية، ثم تألقكم اللافت والكبير في البطولة العربية التي أقيمت في الجزائر والتي كنتم فيها قاب قوسين أو أدنى من الظفر بكأس البطولة، قبل أن تتوّجوا مجهوداتكم الرائعة بالتأهل إلى النهائيات الآسيوية، كان لها طيب الأثر في نفوس جميع محبي الرياضة في بلادنا".

 

وتابع البكري قائلًا، "إنها لحظة زمنية فارقة هذه التي نحتفي فيها اليوم بنجوم منتخب السعادة كما يحلو لعشاق جماهير الرياضة في بلادنا مناداته، باعتباره أكثر المنتخبات الوطنية التي رسمت البهجة وأدخلت الفرحة في نفوس كل اليمنيين، نظير تحقيقه إنجازات ونجاحات ستبقى خالدة في ذاكرة ونفوس كل أبناء الوطن، لأنها انتزعت من بين أنياب الحرب وويلات الأسى".

 

وجدّد البكري، "دعمه الكامل لكافة المنتخبات الوطنية وفي كافة الألعاب، معلنًا عن تخصيصه (100) مليون ريال من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة لدعم إعداد المنتخب للنهائيات الآسيوية، مؤكدًا انحيازه الكامل لتطلعات الشباب وآمالهم في تحقيق قفزة نوعية على كل الأصعدة (الرياضية والشبابية ومشاريع البنى التحتية والتدريب والتأهيل)، رغم شحة الإمكانيات وظروف البلد".

 

ودعاء البكري، "عناصر المنتخب إلى عدم التوقف في محطة الإنجازات السابقة والسير قدمًا نحو تحقيق نجاحات أكبر وأعظم والتأهل إلى نهائيات كأس العالم، مجددَا ثقته من أن هذه العناصر قادرة على تحقيق إنجاز عالمي كبير والوصول باليمن إلى كأس العالم للناشئين، وهو الحلم الذي يراودنا جميعا كـ مسؤولين وجماهير رياضية محبة وعاشقة".

 

وشكر معاليه، "الاتحاد اليمني العام لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي، وحرصه على تواجد كافة منتخبات كرة القدم بمراحلها السنية في كل البطولات العربية والقارية، وتهيئته الظروف المناسبة لأبطال منتخباتنا وتقديمه لكافة أشكال الدعم والمساندة، وبما يتيح لهم تقديم مستويات راقية رغم الظروف غير المواتية التي تمر بها بلادنا عموما".

 

في السياق، عبّر رئيس بعثة المنتخب د. أ حسن عبدربه، "عن شكره لمعالي وزير الشباب والرياضة، ولرئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ احمد صالح العيسي على دعمهم المتواصل لكافة المنتخبات الوطنية، مشيرًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والاتحاد لخلق ظروف أفضل وأجمل، وبما يحقق الفائدة لمنتخباتنا الوطنية المختلفة".

 

من جانبه، أكد مدرب منتخب الناشئين الكابتن محمد حسن البعداني، "إن الهدف القادم للمنتخب هو الوصول إلى كأس العالم المقبلة، لمواصلة إسعاد الشعب اليمني، مشيداً بأبنائه اللاعبين أصحاب الإمكانيات الرائعة، مقدمًا جزيل شكره وتقديره لمعالي الوزير نايف البكري على تكريمه للمنتخب واهتمامه وتواصله الدائم والمستمر".

 

في الختام، منحت وزارة الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العام الشيخ أحمد العيسي درع الوزارة، نظير جهوده الكبيرة في دعم المنتخبات الوطنية، تسلمه نيابة عنه عضو الاتحاد العام د. أ. حسن عبدربه.

 

عقب ذلك أقامت وزارة الشباب والرياضة مأدبة غداء على شرف البعثة، حضرها عدد كبير من قيادات العمل الرياضي ومراسلي الصحف والمواقع والقنوات الفضائية المحلية والخارجية.