أمريكيون يستعدون لـ"غزو" أوكرانيا

عربي ودولي
قبل 4 أسابيع I الأخبار I عربي ودولي

مصاصو دماء" تستعد واشنطن لإرسالهم إلى أوكرانيا العام المقبل للدخول على خط الحرب، في إطار دعم أمريكي حثيث لحليفتها في حربها ضد روسيا.

 

وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت أنها تخطط لإرسال أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار إلى أوكرانيا خلال العام المقبل.

 

وقال بات رايدر ، المتحدث باسم البنتاجون، إن الوزارة تتوقع إرسال معدات صاروخية ISR ذات منصات محمولة إلى أوكرانيا تدعى VAMPIRE (مصاص دماء)، وذلك بحلول منتصف عام 2023.

 

وأضاف رايدر أنه من المتوقع الانتهاء من عقد أنظمة VAMPIRE في الأشهر القليلة المقبلة، مشددا على أن "الدفاع الجوي لا يزال يمثل أولوية".

 

نقص "هيمارس".. أوكرانيا تحرم جنود أمريكا واليابان من التدريب

ووعدت وزارة الدفاع لأول مرة بتزويد الجيش الأوكراني بأنظمة "مصاصي الدماء" في 24 أغسطس/ آب المقبل، كجزء من حزمة بقيمة 3 مليارات دولار تم الإعلان عنها في يوم استقلال أوكرانيا.

 

واعتبارًا من 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أرسلت الولايات المتحدة ما يقرب من 17.9 مليون دولار كمساعدة أمنية منذ بدء اندلاع الحرب في 24 فبراير /شباط الماضي ، وفقًا لوزارة الدفاع.

 

ونظام VAMPIRE قادر على استهداف الطائرات بدون طيار وغيرها من المركبات الجوية غير المأهولة وكذلك المركبات غير التكتيكية، مثل الشاحنات الصغيرة.

 

 

 

وتم تصميم النظام أيضًا ليكون بكلفة منخفضة ويمكن أن يتناسب مع أي شاحنة صغيرة أو صندوق خلفي للسيارة.

 

وأرسلت الولايات المتحدة بالفعل ما يقرب من 1400 صاروخ قصير المدى من طراز Stinger إلى أوكرانيا، وفقًا للبنتاجون، كما تخطط لإرسال اثنين من ثمانية أنظمة صواريخ أرض-جو من نوع NASAMS خلال الأسابيع المقبلة.