رئيس الوزراء يستقبل مدير مكتب اليونيسيف الجديد لدى اليمن

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المدير الجديد لمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، لدى اليمن، بيتر هونكيز، بحضور مدير المكتب السابق فيليب دواميل.

 

وفي مستهل اللقاء، عبر رئيس الوزراء عن تهنئته لمدير مكتب اليونيسيف الجديد لدى اليمن وتمنياته له بالتوفيق والنجاح.. مؤكدا استعداد الحكومة الكامل للتعاون معه وتقديم كل ما يلزم لتسهيل مهامه وأعماله.

 

ونوه بالجهود التي بذلها المدير السابق في تعزيز أواصر الشراكة القائمة بين الحكومة واليونيسيف لخدمة الطفولة في اليمن وتخفيف معاناة هذه الشريحة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وأكد الدكتور معين عبدالملك، على الدور المحوري لمنظمة اليونيسيف في اليمن، بصفتها المنظمة المعنية بالطفولة ومن اكبر المنظمات تنفيذا للمشاريع والتمويل الدولي، وشدد على ضرورة رفع التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق الغايات المرجوة من المساعدات وبصورة فعالة ومستدامة.

 

وأشار رئيس الوزراء الى انتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية في تجنيد الاطفال وتشويه التعليم وادخال افكار هدامة ومتطرفة فيه، وازدياد ضحايا الالغام من الاطفال.. لافتا الى ان تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة ارهابية جاء نتيجة لممارساتها خاصة بحق الابرياء وفي مقدمتهم الاطفال، وحرص الحكومة على اتخاذ إجراءات حازمة ضد المليشيا الإرهابية وفي ذات الوقت ضمان عدم تأثر مسار الدعم الانساني وعمل المنظمات الاغاثية في اليمن.

 

من جانبه أشاد المدير السابق لمكتب اليونيسيف لدى اليمن، بالتعاون اللامحدود من الحكومة والمسؤولين اليمنيين لتسهيل أداء مهامه.. معربا عن أمله في استمرار هذا التعاون الفاعل مع المدير الجديد، لتنفيذ خطط واعمال المنظمة بما يخدم الطفولة في اليمن.

 

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.