التواصل للتنمية الإنسانية تدشن مشروع العيادات الطبية المتنقلة في مدارس العاصمة عدن

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس دشنت التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم العيادات الطبية المتنقلة في المدارس بمديرتي المنصورة والشيخ عثمان بمحافظة عدن.

 

وتستهدف العيادات طلاب المدراس من المستوى الأول ابتدائي لتقديم لهم خدمات المعاينة والعلاجات المجانية في ثلاث عيادات هي عيادة العيون وعيادة الاسنان وعيادة الاذن والأنف والحنجرة بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بمحافظة عدن.

ويستفيد من هذا المشروع 1000 طالب وطالبة من طلاب المستوى الأول ابتدائي في 6 مدراس بمديريتي المنصورة والشيخ عثمان.

يأتي المشروع بتمويل من جمعية الرحمة - دولة الكويت وتنفيذ التواصل للتنمية الإنسانية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن .

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الاستاذ محمد الرقيبي ومستشار محافظ عدن للشؤون الصحية الدكتور اوسان محمد والدكتورة نور الكوني مديرة الصحية المدرسية بمحافظة عدن والدكتور عماد عبدالرحيم رئيس قطاع المشاريع بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية .

 

اشاد مستشار محافظ عدن للشؤون الصحية الدكتور اوسان محمد بالجهود الكويتية في مساندة ودعم البنى التحتية في محافظة عدن .

واضاف ان العيادات الطبية المتنقلة هي خدمة متميزة كونها تزور المدارس للكشف وفحص الطلاب بشكل مجاني للمساهمة في الحد من الأمراض التي تصيب الأطفال وتوعيتهم بطرق السلامة منها ، الشكر موصول لكل من ساهم في إخراج هذا المشروع .

 

من جانب آخر قالت الدكتورة هبة مشتاق ضابط المشاريع الصحية بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية دشنا اليوم في مدرسة الحقاني بمديرية المنصورة المرحلة الأولى من نزول العيادات الطبية المتنقلة الى المدراس والتي تستهدف فحص طلاب المستوى الأول ابتدائي ومعاينتهم وعلاجهم بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة وتم اختيار الثلاث العيادات الاسنان وعيادة العيون وعيادة الاذن والانف والحنجرة كون الاطفال في المدارس تعد من اهم الشرائح التي بحاجة ماسه لمعاينتهم والحد من الأمراض التي قد تصيبهم مستقبلا ، نشكر جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت على دعمها لهذا المشروع الصحي الهام الذي سيكون له بالغ الاثر في حياة الطلاب.