مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية في مجال إدارة المخلفات الطبية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أختتم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، بالعاصمة الغيضة، الدورة التدريبية حول إدارة المخلفات الطبية بالمراكز الصحية في إطار مشروع رأس المال البشري والتي تنفذها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتمويل من البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة. 

 

 

وفي أختتام الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد على أهمية الدورة التي تعد من الدورات المهمة في مجال مكافحة العدوى وكيفية التخلص من النفايات الطبية ، مثمناً دور البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف لدعمها لمثل هذه الدورات والبرامج التي تسهم في تطوير مهارات الكادر الصحي بالمحافظة. 

 

 

ودعى عوض مبارك المشاركين إلى ضرورة الاستفادة القصوى من معلومات الدورة وتطبيق مخرجاتها في الواقع العملي بما يسهم في التخلص السليم والآمن للنفايات الطبية خلال الفترة القادمة. 

 

 

من جانبه أوضح نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون أن الدورة التي أستمرت أربع أيام تستهدف (18) مشارك من العاملين في المراكز الصحية المدعومة من البنك الدولي لتدريبهم على كيفية التخلص من النفايات الطبية بطرق آمنه وسليمة لمكافحة العدوى وحماية العاملين الصحيين والمواطنين من مخاطر الإصابة بالأمراض والأوبئة المنقولة. 

 

وتطرق مدربي الدورة الدكتور عثمان باحشوان والدكتور عوض باعبده الى تعريف المتدربين وتزويدهم بعدد من المعلومات والمهارات حول إدارة المخلفات الطبية في المرافق الصحية والجوانب التشريعية والتنظيمية والسياسات التي تخص المخلفات الطبية والعديد من المحاور في الصحة العامة والسلامة للعاملين بشأن إدارة المخلفات الطبية وغيرها من المعلومات الصحية في هذا الجانب.