المدير التنفيذي لمصافي عدن يلتقي القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ناقش المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن المهندس أحمد مسعد الشعيبي اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن، تشاو تشنغ، علاقات التعاون مع الشركات الصينية المتخصصة وسبل تطويرها وتعزيزها.

 

 

وفي اللقاء، استعرض المهندس الشعيبي تاريخ المصفاة والوحدات الإنتاجية التابعة لها والاعمال التي تقوم بتنفيذها والعلاقات التي تربطها مع كبرى الشركات النفطية في العالم وكذا سير العمل في عدد مشاريع التطوير والتحديث التي تقوم بتنفيذها عدد من الشركات الصينية المتخصصة، لافتاً إلى وجود شركة صينية تقوم حالياً بتشييد 12 خزان ومد الأنابيب واستكملت حتى الآن أربعة خزانات .

 

وأشار المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن إلى أهمية إستكمال مشروع تحديث محطة الكهرباء الذي تقوم بتنفيذه شركة صينية وأستكملت فيه كافة الأعمال الإنشائية وينتظر وصول الفريق الصيني لإستكمال أعمال التركيب، مؤكداً ان إستكمال المرحلة الأولى من المشروع سيسهم في عودة عمل المصفاة وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الإقتصاد الوطني.

 

أضاف أن شركة المصافي وقعت عام 2005 مع شركة سينوبك الصينية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تطوير وتحديث شامل للمصفاة وكذا بناء مصفاة جديدة وتم تجدد التوقيع على المذكرة عام 2013 ولكن بسبب الحرب التي اشعلتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تم إرجاء تنفيذ هذا المشروع، معرباً في الوقت نفسه عن أمله في إعادة إحياء هذا المشروع والترتيب للبدء بتنفيذه.

 

بدوره نوه القائم باعمال السفير الصيني بدور المصفاة في التنمية وتحسين الوضع الإقتصادي في اليمن، مثمناً دور إدارة المصفاة وسعيها لإستكمال مشاريع التطوير والتحديث لوحدات المصفاة وكذا إنجاز مشروع محطة الكهرباء الجديدة.

 

وأكد السفير الصيني إهتمام حكومة بلاده بتنمية اليمن والمساهمة في إعادة الإعمار، وإستعداده لنقل كافة المقترحات التي سيتم طرحها في الإجتماع إلى الشركات الصينية وتسهيل التواصل بينها وبين مصافي عدن .. مجدداً بهذا الصدد التأكيد على دعم حكومة بلاده لجهود تحقيق السلام والإستقرار في اليمن .

 

عقب ذلك قام القائم بأعمال السفير الصيني بجولة ميدانية إطلع خلالها على المشاريع التي تنفذها الشركات الصينية ومنها مشروع تطوير وتحديث محطة الكهرباء ورفع قدرتها التوليدية.

 

حضر اللقاء نائب المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن المهندس سعيد محمد، ومدير المصفاة المهندس محمد السقاف وكبير المهندسين، محمد المشيبي ومستشار المدير التنفيذي المهندس سلطان حيدر ومدير العلاقات العامة والإعلام ناصر شايف.