بن مبارك يبحث مع الجانب التركي رفع المنح الدراسية المقدمة لليمن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم مع رئيس هيئة التعليم العالي التركي الدكتور ارول اوزفاز ، التعاون بين البلدين في المجالات الأكاديمية والثقافية، والآليات الكفيلة بتطويرها.

 

وناقشا امكانية رفع المنح المقدمة لليمن في مختلف التخصصات الأكاديمية والبالغة 157 منحة دراسية شاملة، والإجراءات اللازمة لتسهيل حصول الطلاب على التأشيرات المطلوبة لدخول الأراضي التركية والالتحاق بجامعاتهم، بالإضافة الى بحث التوقيع على بروتوكول للتعاون الأكاديمي، وتفعيل آليات تبادل الخبرات في مجال ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي، والزيارات للاكاديميين اليمنيين الى الجامعات التركية.

 

وأكد بن مبارك على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وأهمية تعزيزها وتطويرها، واستكمال العمل بالاتفاقيات التي تم توقعيها أو التي يجري العمل على توقيعها بين المؤسسات المعنية.

 

ولفت إلى انعكاسات الانقلاب الحوثي على الوضع الأكاديمي في اليمن، والممارسات العنصرية والأفكار المتطرفة التي تبثها لتمزيق النسيج الاجتماعي اليمني.

 

من جانبه أكد رئيس هيئة التعليم التركي أهمية رفع مستوى التعاون بين البلدين، مشيرا الى استعداد الهيئة تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات التركية، والعمل على رفع المنح المقدمة لليمن في مختلف التخصصات..

مشيدا بسلوك ومستوى التحصيل العلمي للطالب اليمنين الدراسين في الجامعات التركية والذي يصل لأكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة.

 

حضر اللقاء سفير اليمن لدى انقرة محمد صالح طريق، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي.