ماذا تقول التسريبات عن أيفون 15؟

تكنولوجيا
قبل شهر 1 I الأخبار I تكنولوجيا

كشفت تسريبات تقنية حديثة، عن ترقيات محيرة" في iPhone 15 إلى جانب زيادات كبيرة في الأسعار، ولكن في الوقت نفسه، يدعي تقرير جديد أن شركة آبل قد تخفض في الحقيقة أسعار منتجها الأشهر، وفقا لموقع فوربس.

 

 

 

وفي منشور له، كشف yeux1122، وهو اسم مستعار لأحد المطلعين على الصناعة والموثوق بتسريباتها التي أثبتت صحتها في الماضي، أن التحليل الداخلي لشركة Apple لمبيعات iPhone 14 و iPhone 14 Plus المخيبة للآمال خلص إلى أن انخفاضها، ونتيجة لذلك، ستقوم Apple بتسعير الموديلات المقبلة بشكل مختلف.

 

 

ويكلف iPhone 14 Plus الذي يبلغ سعره 899 دولارا أقل بـ 100 دولار فقط من iPhone 14 Pro، على الرغم من وجود شاشة أقل جودة ومجموعة شرائح وكاميرا وتصميم أقدم.

 

 

 

ونظرا لأن معظم المشترين ينشرون تكاليف الشراء على عقد شركة نقل لمدة عامين، فإن الكثير يقررون الذهاب إلى Pro بدلا من Plus.

 

 

ووفق التسريبات، فإن الشركة خلصت إلى أن التخفيض الكبير للموديلات الأساسية هو الاستراتيجية الأكثر احتمالا للنجاح لترويج تلك الطرز.

وتحدث المسرب Liu عن الجداول الزمنية لمنتجات الشركة، مؤكدا أن الإنتاج الضخم لرقائق نانو3 قد بدأ في في تاينان في جنوب تايوان.

وقال ليو إن الطلب على رقائق نانو3 "قوي للغاية"، و "الإنتاج الضخم لرقائق نانو3 هو ثمرة تعاون دام عقودا مع سلسلة التوريد المحلية".

وفي حين أن Samsung Foundry قد شحنت بالفعل أول رقائق نانو3 في العالم لتعدين العملات المشفرة، فإن رقائق TSMC التي تسيطر أبل على الحصة الأكبر منها، ستكون الأولى المستخدمة للأجهزة الاستهلاكية.

بالطبع، يبقى أن نرى كيف تستخدم Apple مكاسب الكفاءة هذه التي يوفرها المعالج الأفضل، كما تقول فوربس.

 

 

 

 

مواصفات متوقعة من المحتمل ألا تصل تشكيلة هواتف iPhone 15 حتى خريف عام 2023، ولكن هناك الكثير من الأسئلة حول ما يمكن توقعه من هاتف الجيل التالي من Apple. وتتضمن شائعة التصميم الأكثر انتشارا حتى الآن احتواء الهاتف على منفذ شحن USB-C بحلول عام 2024. وتقوم Apple بالفعل بتعديل طرازات iPhone حسب الإقليم الذي تباع فيه، كما فعلت مع iPhone 14، حيث يحتوي الإصدار الأميركي على بطاقة SIM إلكترونية، بينما تحتفظ المتغيرات الأخرى بفتحة SIM.

وتوقع محللون أن تقوم أبل بتوحيد منافذ الشحن إلى USB-C في هواتفها في كل مكان.

ويتوقع مراقب Apple الشهير Ming-Chi Kuo ، المحلل في TF International Securities ، أن تفرق Apple بشكل أكبر بين طرازاتها الأساسية و Pro في السنوات القادمة.

إحدى الطرق التي يتوقع أن يحدث بها ذلك هي من خلال منح طرازات iPhone 15 Pro أزرار صوت وطاقة مختلفة بدلا من المفاتيح الموجودة على أجهزة اليوم، كما كتب في تغريدة في أكتوبر. وكان هناك تنبؤ آخر ل Kuo يتعلق بكاميرا iPhone 15. حيث يتوقع المحلل أن يحصل iPhone 15 Pro Max على عدسة تليفوتوغرافي على غرار المنظار. ويسمح هذا النوع من العدسات المقربة بمستويات تقريب بصري أعلى، حيث  يتوقع Kuo إمكانية وصول تقريب  iPhone 15 Pro Max إلى 6 أضعاف مقابل 3 لطراز 14. (الحرة)