اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

 التقى رئيس لجنة هيكلة القوات الأمنية اللواء البروفيسور الدكتور علي العولقي وفداً من منظمة سيفيك وذلك في مقر إدارة أمن العاصمة بمديرية خور مكسر. 

 

وفي اللقاء, رحب اللواء العولقي بوفد منظمة سيفيك ناقلا لهم تحيات مدير امن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي قائلآ: "نحن مسرورين بهذا اللقاء وتعاونكم وتواصلكم مع الأجهزة الأمنية في التدريب والتأهيل التي تسعى إليه منظمة سيفيك, كما نحن سعيدين بدور هذه العلاقات التي نريد المزيد من نجاحها لنستمع إليكم ونقوم بتنسيق اقوى مع الجهات الامنية وماهي الاشياء التي تريدون ان نقدمها منظمتكم التي تسعى لحماية المدنيين وفظ النزاعات المسلحة بين المدنيين".

  وأكد العولقي بأن مهمتنا كرجال أمن أن نحافظ على أمن المواطنين وكرامتهم وحماية حرياتهم وحقوقهم والتزامنا الرئيسي في الجانب الأمني تقديم الخدمات الامنية للمواطنين ولجميع السكان بشكل متساوي.

 

 وأضاف العولقي" أن التحدي الأكبر الذي نواجهه وهو كيف نحمي السكان من خطر الإرهاب وحماية المدنيين من اثار النزاعات المسلحة وعلى هذه الأسس نحن جميعا نتعاون مع كل المنظمات الحكومية وغير الحكومية".

 

واشاد العولقي بدور منظمة سيفيك وعلى وجه التحديد  بتعاونهم في التدريب والتأهيل لأفراد الأجهزة الأمنية في إدارة أمن عدن وكل القطاعات الأمنية حيث تعد المنظمة من أفضل المنظمات التي تقدم برامج متقدمة في حماية المدنيين, مضيفا بالقول "ووجدنا منهم فهم ووعي واهتمام لتطوير مستمر للأجهزة الامنية وهذا ما يجعلنا اكثر التزاما وأكثر اهتماما بتطوير العلاقة معها لمبادرة الأدوار في حماية المدنيين وتولي علاقة خاصة لحماية الفئات الضعيفة مثل النساء والاطفال وفقا للنوع الاجتماعي".

 

 وقدم وفد المنظمة، شرحاً مختصراً عن عمل المنظمة والمركز في التأهيل والتدريب للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والقانون الإنساني الدولي، وموضوع  النازحين، وعمل التدريب والتأهيل للأجهزة الأمنية في حماية المدنيين ومنع كافة أشكال العنف ودورات متخصصة بكيفية التعامل مع آثار النزاعات المسلحة وكيفية التعامل معها وغيرها من الدورات ذات الطبيعة الإنسانية وذلك حسب الاحتياجات التي تتطلب.

 

مؤكدين على مواصلة تقديم العون في تأهيل وتدريب منتسبي الأجهزة الأمنية, لاسيما أن البلاد لا زالت تعيش أوضاعاً استثنائية منذ 2015م. 

 

وضم وفد منظمة سيفيك كل من السيد ميدريكو بايليو المدير التنفيذي للمنظمة والاستاذة دنيا المأمون والسيدة هاجر نايلي مديرة الاتصالات في المنظمة والسيد اسكندر عبدالله مدير العلاقات ومدير التدريب والتأهيل ومدير والامن والسلامة في منظمة سيفيك.

 

حضر اللقاء العميد محمد عبده مدير مكتب مدير الأمن, والعميد فيصل مثنى صالح مساعد مدير الأمن لشؤون مراكز الشرطة والعميد فضل الجحافي مساعد مدير الأمن لشؤون المناطق الامنية, والعقيد عمار السرحي اركان قوات الحزام الأمني بعدن, والعقيد وحيد عبد الوالي مستشار مدير أمن عدن والعقيد عبد السلام, مدير الرقابة والتفتيش, والعقيد مصطفى علي, مدير القيادة والسيطرة في أمن عدن, والعقيد فضل عبد الكريم, مدير إدارة حقوق الإنسان في أمن عدن ,وشمسان احمد علي مساعد ضابط أمن المنظمات.