رئيس الوزراء يطلع من وزيري الكهرباء والدولة محافظ عدن على الإجراءات المنفذة لتزويد محطات التوليد بالوقود

محليات
قبل 10 أشهر I الأخبار I محليات

اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من وزيري الكهرباء والطاقة والدولة محافظ عدن، اليوم الخميس، على الإجراءات المنفذة لمعالجة انقطاعات الكهرباء في عدن، والخطة الجارية لتزويد محطات التوليد باحتياجاتها من المشتقات النفطية اللازمة للتشغيل، وتخفيف معاناة المواطنين.

 

وأوضح وزيري الكهرباء والدولة محافظ عدن، بدء التحسن التدريجي في خدمة التيار الكهربائي وانخفاض عدد ساعات الانقطاع، مع بدء تدفق وصول الوقود لمحطات الكهرباء وتفريغ 23 ألف طن متري من مادتي الديزل والمازوت إلى خزانات مصافي عدن.. مؤكدين ان تزويد محطات التوليد بالوقود مستمرة، وستشهد خدمة الكهرباء مزيد من التحسن في الأيام القادمة.. لافتين الى تجاوز أزمة خروج 80 بالمائة من منظومة التوليد الكهربائي في عدن عن الخدمة نتيجة نفاذ الوقود، والإجراءات الكفيلة بعدم تكرار ذلك.

 

ووجه الدكتور معين عبدالملك، وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، بالعمل على ضمان استقرار منظومة التوليد الكهربائي، والحفاظ على مخزون مناسب من المشتقات النفطية للكهرباء.. مؤكدا ان الحكومة تعمل على تأمين كمية كافية من الوقود تساعد على الاستقرار النسبي لخدمة الكهرباء خلال الفترة القادمة.

 

ولفت رئيس الوزراء، الى تفهم الحكومة الكامل لمعاناة المواطنين الكبيرة خلال الفترة الماضية بسبب انقطاعات الكهرباء، وحرصها على إيجاد حلول مستدامة وعاجلة في هذا القطاع الحيوي.. مشيرا الى ان المواطن لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة في هذا الجانب ولا بد من تحمل الجميع لمسؤولياتهم والقيام بواجباتهم.

 

كما أشاد رئيس الوزراء، بالخطط التي أعدتها وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء والهادفة الى إيجاد حلول مستدامة للخروج من الازمات المتكررة في قطاع التوليد وشبكه توزيع الكهرباء.. موجها بالمضي قدما في مسار الإصلاحات الجارية حاليا في قطاعات الكهرباء وانه سيكون الداعم الاول لهذه الإصلاحات بغية الوصول لمرحلة الاستقرار الخدمي المأمول.