البكري  يستقبل الشاعرة والرسامة التشكيلية نادية المفلحي

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

استقبل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، بمكتبة في العاصمة المؤقتة عدن الشاعرة والفنانة التشكيلية نادية المفلحي، صاحبة معرض "ريشة نادية".

 

 

وخلال اللقاء، أشاد الوزير البكري بـ "المعرض وبما احتواه من لوحات جميلة، حاكت الفن والسلام وإلى حدٍ بعيدٍ أيضًا (أصالة الأنسان اليمني وجمال الطبيعة)، فضلا عن المورثات القديمة باعتبارها جزءًا مهمًا من تاريخ وثقافة الشعوب، والوعاء الذي تُستمد منه التقاليد والعادات وقيمها الأصيلة، لافتًا إلى أهمية مثل هذه المعارض وتقنية الرسومات فيه من حيث رسم تعابير الوجه من ورمزية الصورة".

 

وتابع البكري، لقد "جسدت نادية المفلحي حقيقة كفاح الإنسان في بلادنا وتحديه للظروف، مستوحية أعمالها من الحياة الواقعية التي تهتم عادة بقضية الوجوه والتي أدهشت بها الجميع، معتبرا هذا المعرض من المعارض التشكيلية الرائعة والجميلة، مؤكدًا دعمه واهتمامه بمثل هذه الأعمال الإبداعية".

 

من جانبها عبّرت المفلحي، عن سعادتها بلقاء معالي الوزير البكري، الذي كان لزيارته للمعرض وثنائه على ما احتواه من رسومات دافعًا للإمساك بتلابيب التطوّر ومحاولة تقديم أعمال تحاكي الجمال والخيال وفق التقنيات المعرفية في الفنون التشكيلية.

 

حضر اللقاء مستشار وزارة الشباب والرياضة عبدالحميد السعيدي، ورئيس لجنة معرض "ريشة نادية" د. نعمه صالح عوض، ومدير عدن برس للإعلام سليمان الطحطوح.