مؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية بلحج تدشن برنامج بناء قدرات الشباب المحلي

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

بتمويل من فاعل خير دشنت مؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية بمحافظة لحج البرنامج التدريبي "بناء قدرات الشباب المحلي" 

 

 

التدشين كان بحضور كلا من محسن جعفر السقاف مدير مديرية تبن وصائب عبدالعزيز مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات وأيمن الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني .

 

 ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات المتدربين ورفدهم بالمعلومات والمهارات التي تؤهلهم لسوق العمل ويستهدف البرنامج 25 شابًا وشابة من أبناء محافظة لحج لمدة 10 أيام.

 

 

وفي التدشين أعرب مدير مديرية تبن محسن جعفر السقاف عن شكره لمؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية على إقامة هذا البرنامج المهم الذي يسهم في تأهيل الشباب ودعم جهودهم في بناء مستقبلهم.

 

 

بدوره قال صائب عبدالعزيز ان الشباب هم عماد الوطن ومستقبله ولذلك فإن الاستثمار فيهم هو استثمار في المستقبل وبرنامج بناء قدرات الشباب المحلي الذي دشنته المؤسسة اليوم هو برنامج مهم للغاية لأنه سيقوم بتدريب مجموعة من المهارات الأساسية التي يحتاجها الشباب في سوق العمل، مثل المهارات الشخصية والعمل الجماعي.

 

من جانبه أكد الدكتور عبدالرزاق البكري أن البرنامج يأتي في إطار جهود المؤسسة الرامية إلى دعم الشباب وتنمية قدراتهم، وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.

 

وفي كلمته أوضح مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي، أن البرنامج يأتي في إطار جهود المحافظة لتعزيز قدرات الشباب ودعم مشاركتهم في التنمية.

 

 

بدوره أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب الفني ايمن الشحيري أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الخيرية في دعم الشباب وبناء قدراتهم، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يسهم في تأهيل الشباب لسوق العمل وجعلهم أكثر كفاءة وإنتاجية.

 

حضر التدشين د/ علي الدويل رئيس مؤسسة سواعد الخير ود.مختار السويدي مدير مكتب غطاء الرحمة بعدن وأ.فواز الشاووش امين عام الهلال الاحمر اليمني بلحج ولويزا اللوزي رئيس اتحاد الحرفيين بلحج وممثل مؤسسة عين للتنمية د. عارف المغربي  وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المحافظة.