الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين تجاريتين قبالة سواحل اليمن

رياضة
قبل شهرين I الأخبار I رياضة

أعلنت جماعة الحوثي ،  اليوم الجمعة، استهداف سفينتي حاويات (إم إس سي ألانيا) و (إم إس سي بالاتيوم) كانتا متجهتين الى الكيان الإسرائيلي.

وأكدت الجماعة في بيان لمتحدثها العسكري يحيى سريع في مسيرة بالعاصمة صنعاء نصرة للشعب الفلسطيني أن ما اسماها القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات ( MSC Alanya إم إس سي ألانيا “و” MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم ) كانتا متجهتين الى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين.

واوضح ان استهداف السفينتين جاء بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وطمأنت الجماعة كافة السفن المتجهة الى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.

وقالت الجماعة انها لن تتردد في استهداف أي سفينه تخالف ما ورد في بياناتها السابقة

وأكدت استمرارها في منع كافة السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والاحمر حتى ادخال ما يحتاجه إخواننا الصامدين في قطاع غزة من غذاء ودواء.

وفي الـ9 من ديسمبر الجاري أعلنت الجماعة الحوثية منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ وستصبحُ هدفًا مشروعًا لقواتِنا المسلحة.. محذرة  جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية.