أسلحة نارية واشتباكات.. تفاصيل ضبط كميات كبيرة من الخمور في العاصمة عدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

تمكنت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، الخميس، من إلقاء القبض على شبكة ترويج للممنوعات بحوزتها كميات كبيرة من الخمور الخارجية في منطقتي الحسوة وبئر أحمد بمديرية البريقة.

وبحسب بيان صادر عن عمليات حزام عدن، فقد جاءت العملية الأمنية واسعة النطاق بقيادة القطاع الأول والطوارئ لقوات الحزام والعنصر النسائي واللجان المجتمعية، عقب إصابة جندي بكمين مسلح أثناء أداءه لمهمة رصد وتحري بمنطقة الحسوة.

وأضاف البيان أن الحملة استهدفت منازل واحواش في المنطقة تستخدم في ترويج الممنوعات، ليتم خلالها ضبط أكثر من 2750 قنينة زجاج وعلبة من الخمور خارجية الصنع، وإلقاء القبض على 15 متهم من أفراد شبكة الترويج في منطقتي الحسوة وبئر أحمد.

وأكدت العمليات أن عصابة مسلحة تابعة لشبكة الترويج قامت بإطلاق النار ضد قوات الحزام في محاولة لإحباط العملية الأمنية، حيث أصيب 4 جنود، لتتمكن قوات الحزام عقب اشتباكات محدودة من القبض على عدد من المتهمين.

وأوضحت أن قوات الحزام الأمني قامت احتجاز المتهمين والمضبوطات، كما استكملت إجراءات التحقيق بهدف تحويلهم للجهات المعنية، مؤكدة استمرار العملية الأمنية في تلك المنطقة لمنع كافة مظاهر ترويج وبيع الخمور أو حمل للسلاح غير المرخص وتتبع مروجي ومتعاطي المخدرات.

وكانت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن قد ضبطت قبل أيام كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر عقب عملية أمنية واسعة استهدفت عصابات ترويج المخدرات في عدد من المديريات.