الويز البكري يرأس اجتماعًا لمجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

رأس معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، بمكتبه في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لأعضاء مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، بحضور مستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ووكيل الشؤون المالية والإدارية ايمن المخلافي.

 

وخلال الاجتماع، شكر معالي الوزير البكري، مجلس إدارة الصندوق على الجهود الكبيرة في السنوات الماضية ودعم الصندوق لمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والمشاركات الخارجية لمختلف الألعاب ومشاريع البنى التحتية، رغم شحة الموارد وقلة الإمكانيات. 

 

وأضاف، أن وزارة الشباب الرياضة ورغم ما تمر به البلاد من ظروف قاهرة وعدم توريد بعض المحافظات لمخصصات الصندوق، إلا اننا استطعنا وبما تيسر من إقامة الكثير من الفعاليات والمسابقات الرياضية، ودعمنا مشاركة المنتخبات الوطنية في كافة الالعاب، (خارجيًا)، فضلا عن إعادة وتاهيل مشاريع البنى التحتية في عدد من المحافظات المحررة.

 

وأشار البكري، إلى إن جميع المناشط الرياضية والشبابية المختلفة والمشاركات الخارجية لكل المنتخبات الوطنية، تتوقف على دعم صندوق رعاية النشء والشباب، الأمر الذي يتطلب الحفاظ على ديمومة الإيرادات وتوريدها من المحافظات دون عقد.

 

وأوضح، إن ما يتم تحصيله من بعض المحافظات لصالح صندوق رعاية النشء والشباب لا يكف لتسيير جزء بسيط من نشاطات الوزارة ودعمها للإتحادات العامة في إقامة المسابقات الداخلية والمشاركات الخارجية، الأمر الذي يستدعي وضع حلول عاجلة وسريعة للحفاظ على تلك المناشط والحيلولة دون توقفها.

 

وخلال الإجتماع قدم مدير عام الصندوق وضاح الشرفي، تقرير عن عمل الصندوق والإيرادات المحصلة والموازنة للعام الماضي وآلية صرفها، بالإضافة إلى شرح مفصل عن خطة العام الجديد(2024)، والإيرادات المتوقع الحصول عليها من الموردين، وآلية صرفها، والميزانية المخصصة لكل قطاعات الوزارة، وفق الخطط المقدمة منها.