عدن.. تأهيل كوادر الجمارك لمكافحة التهريب

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

وفقاً لتوجهات الحكومة وخطة مصلحة الجمارك لمكافحة التهريب، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، افتتح وكيل مصلحة الجمارك الدكتور محمد عبده دهني، ووكيل المصلحة المساعد لشؤون الضابطة احمد محمد الحاج، المرحلة الأولى للتدريب في مجال مكافحة التهريب.

وبدأت المرحلة الأولى للتدريب في مجال مكافحة التهريب، بورشة تدريبية في مصلحة الجمارك تستهدف على مدى أسبوعين 17 موظفا من رئاسة المصلحة ومختلف المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية.

وأكد وكيل المصلحة دهني، أن المصلحة تحرص ضمن توجهاتها على تأهيل وتدريب موظفيها وكوادرها في مجال مكافحة التهريب من خلال إعطاء أكبر قدر من المعلومات والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال .. مشيرا إلى الممارسات التي يستخدمها المهربون، وجهود موظفي الجمارك في كشف عمليات التهريب وضبطها وعدم التساهل في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التهريب والمهربين.  

ومن جانبه تطرق الوكيل المساعد بالمصلحة الحاج، إلى نجاحات وإنجازات مصلحة الجمارك على صعيد مكافحة التهريب خلال العام الماضي 2023م، وذلك بتوجيهات وإشراف معالي وزير المالية سالم صالح بن بريك، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي.  

وبدوره استعرض المدرب الخبير الدولي الأردني التابع لبرنامج الأمم المتحدة المعني بالمخدرات الجريمة إسماعيل شدارمة، محاور الورشة التدريبية من مواد في التحقيق والتحري والكشف واستخدام المعدات ومعرفة أماكن الاخفاء والمتابعة.

حضر الافتتاح مدير مركز التدريب بمصلحة الجمارك ريم محفوظ، ومدير العلاقات الدولية في مصلحة الجمارك أبوبكر الشارحي.