محليات

وزير العدل يزور محافظة لحج 

قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

قام معالي وزير العدل الاستاذ علي هيثم الغريب صباح اليوم الأربعاء الموافق 26 أغسطس 2020 م، الى محافظة لحج وعلى أثر تلك الزيارة عقد اجتماع موسَّع ضم اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، و أعضاء السلطة القضائية في المحاكم و النيابات و الأجهزة الأمنية و العسكرية بالمحافظة ، و ناقش الاجتماع سير العمل في العديد من القضايا المتعلقة بشؤون المجتمع في مختلف المنازعات العدلية و حلها وفقاً و القوانين النافذة .

و أكد وزير العدل ، خلال الاجتماع ، أن التواصل ما بين جهات الضبط القضائي و ترابطها يصب في المصلحة العامة . .  لافتاً إلى أن وزارة العدل ، تعمل على توظيف الكادر القضائي حسب متطلبات المديريات النائية بالمحافظة ، خصوصاً في ظل الظروف الحالية الاستثنائية التي يمر بها الوطن .

و شدَّد الوزير الغريب ، على تكامل عمل السلطتين القضائية و التنفيذية في حل مشاكل قضايا الأراضي بمحافظة لحج ، و سرعة الفصل في ملفاتها الشائكة و حسمها بما يضمن حيازة الدولة على مقدراتها منها و الحفاظ عليها طبقاً و الأحكام القضائية الصادرة لصالحها .

بدروه المحافظ تُركي ، نوَّه ، في الاجتماع ، بمشاكل قضايا الأراضي بمحافظة لحج ، التي تعد متراكمة منذ فترة طويلة جداً ، عن طريق البسط العشوائي غير المشروع على أراضي الدولة بالمحافظة من المتنفذين و مدَّعي ملكيتها .

مؤكداً أن المكتب التنفيذي لمحافظة لحج ، أصدر قراراته إلى الجهات القضائية و الإدارية و الشرطية و أمناء التوثيق الشرعي ، بإيقاف الاعتداءات على أراضي الدولة بالمحافظة و عدم التوثيق لأي عقود جديدة في إطارها .

و ثمَّن محافظ محافظة لحج ، في خضم الاجتماع الذي حضره الأستاذ عَوَض بن عَوَض عبد الله الصَّلَاحي ، نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة القاضي محمَّد محمود محسن الجُنَيدِي ، رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة رئيس الشُّعبَة الجزائية الأولى ، و القاضي الدكتور ناصر علي صالح البوكري ، رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة ، ، و العميد الركن صالح أحمد" السَّيِّد " ، المدير العام لشرطة المحافظة ، و العميد جلال ناصر الرَّبِيعِي ، قائد قوات الحزام الأمني بالمحافظة و العميد حمدي حسن محمَّد شكري ، قائد اللواء الثاني عمالقة " اللواء السابع مُشاة ، و القائد محمَّد حُسَين الغُرَابِي ، قائد فرع قوات الأمن الخاصة بالمحافظة ، و القائد محمَّد عمر محمَّد الجُنَيدِي ، قائد فرع شرطة الدوريات و أمن الطرق بالمحافظة ، والعميد محمد يحيى مستشار قيادة الحزام الامني ، ثمن زيارة وزير العدل " الغريب " والوفد المرافق له  للمحافظة ، التي أثمرت عن حلحلة ملفات مهمة تسهم في النهوض بالعمل القضائي بالمحافظة و تحقيق له الاستقرار الاجتماعي في المقام الأول .

و تفقَّد وزير العدل و محافظ لحج ، قاعة المحاكمة الحديثة ، بمدينة الحَوطَة حاضرة المحافظة ، التي جرى إنشاؤها ، أخيراً ، بدعم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، كما اطَّلَعا على موقع المبنى القديم للمجمع القضائي بمديرية الحَوطَة بالمحافظة ، الذي تعرَّض للهدم جرَّاء الحرب ، و زار الوزير الغريب و المحافظ تُركي ، مبنى محكمة الاستئناف بالمحافظة .

رافق الوزير كلاََ من وكيل مساعد قطاع التخطيط الاستاذ علي مديد ووكيل مساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية الاستاذ فيصل العولقي ومستشار الوزير الدكتور محضار الشبحي ومدير مكتب الوزير الاستاذ ياسر مدروي