"لينوفو" تكشف عن "لابتوب" شفاف بالكامل في معرض "MWC 2024"

تكنولوجيا
قبل شهر 1 I الأخبار I تكنولوجيا

عرضت شركة "لينوفو" جهاز كمبيوتر شفافاً بالكامل في معرض التكنولوجيا "MWC 2024" في برشلونة. يُشار إلى انّ الجهاز اللافت للنظر باسم "Lenovo ThinkBook Transparent Display Laptop"، وهذا يصف بالضبط ما يبدو عليه: كمبيوتر محمول مزود بشاشة يمكنك الرؤية من خلالها بالكامل.

 

لم تقدّم الشركة ورقة مواصفات كاملة للجهاز، ربما لأنّه مفهوم غير مخصّص للإنتاج الضخم. ولكنه يحتوي على شاشة "microLED" كبيرة جدًا مقاس 17.3 بوصة مع ما يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع.

 

 

 

وتتميّز الشاشة بـ55 في المئة من نفاذية الضوء من الخلف. بمعنى آخر، يمكنك رؤية حوالى نصف كمية الضوء من الجانب الآخر.

 

ويعمل أيضًا بنظام التشغيل "Windows 11". ويتمتع بكاميرا تعمل على طول قاعدة الكمبيوتر المحمول، بدلاً من كاميرا الويب التقليدية التي تواجه المستخدم.

 

 

قدّمت "لينوفو" للحاضرين عرضًا توضيحيًا سريعًا، حيث تمكنت الكاميرا من التعرّف على زهرة واستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتزويد الحضور بحقائق عن الزهور.

 

 

أما الأمران الأكثر إثارة للاهتمام، كانا بالنسبة للحضور، في الكمبيوتر المحمول ذي الشاشة الشفافة، هما شفافيته ولوحة المفاتيح الخاصة به. إذ يمكن لأي شخص رؤية ما يفعله مستخدم الجهاز بشكل كامل على الشاشة من الجانب الآخر.

 

أما بالنسبة للوحة المفاتيح، فهي ليست لوحة اللمس التقليدية التي اعتدنا عليها جميعًا، فبدلاً من ذلك لديها واجهة رقمية. وهناك شيء رائع يمكن القيام به وهو إيقاف تشغيل لوحة المفاتيح وتحويل النصف السفلي من الجهاز إلى لوحة لمس.