شبوة.. محكمة عتق الابتدائية تصدر عدد من الأحكام في قضية مقتل الشيخ الباني

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

عقدت محكمة عتق الابتدائية بمحافظة شبوة جلستها العلنية, اليوم الأحد برئاسة القاضي ياسر محمد سيلان رئيس المحكمة وحضور عضو النيابة العامة المترافع القاضي علي محسن الحتشاء وأمين السر علاء السيد في القضية الجنائية رقم (1) 1445هجرية.

 وقضى منطوق الحكم بالاتي :  أولا: إدانة جميع المتهمين بالجرائم المسندة إليهم في قرار اتهام النيابة العامة وهم: 1 - مساعد صالح رناح الحارثي  2- عبدالحكيم صالح مثنى هادي 3-جازع محمد مشرم علي العولقي 4- مانع مبارك احمد العولقي  5-أحمد عيدروس سالم النسي  6 -معين سالم صالح جعيم  7- فهد صالح مبارك النسي فار من وجه العدالة. 8- أحمد حسين سعيد الحاشرة فار من وجه العدالة. 9- على سالم نماس القادري فار من وجه العدالة. 10- فريد علي سعيد باداس فار من وجه العدالة. 11- مسعد محمد عبد القادر الديولي فار من وجه العدالة. 12- فضل جعبل البيحاني فار من وجه العدالة. 13- أحمد صالح باسحيم فار من وجه العدالة.

ثانيا- معاقبة المدان الأول مساعد صالح رناح بالاعدام قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت.  ثالثا- معاقبة المدانيين من الثاني إلى الثالث عشر عن جريمة قتل المجني عليه عبدالله عبدالله الباني بالحبس لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليهم.  رابعا- معاقبة جميع المدانيين عن جريمتي الشروع في القتل  بالحبس لمدة سنتين.  خامسا-إلزام المدانيين بدفع اروش الجراح غير المنضبطة المقدار التي أحدثوها بالمجني عليهم والمبينة والمحددة تفصيلا بحيثيات وأسباب الحكم.  سادسا- قبول الدعوى المدنية شكلا إما من حيث الموضوع  إلزام جميع المدعى عليهم بدفع تعويض لأولياء الدم عن فقدان عائلهم  مبلغ عشرون مليون ريال يمني.  إلزام المدعى عليهم المدانين بدفع تكاليف علاج المجني عليهم بحسب ما هو مبين ومحدد في حيثيات هذا الحكم. سابعا- إلزام المدانيين بمخاسير و أتعاب التقاضي مبلغ أربعة مليون لصالح أولياء الدم والمجني عليهم.

الجدير بالذكر أن محاكم محافظة شبوة تشهد إنجازات متواصلة في الفصل بالعديد من القضايا الجنائية المنظورة أمامها رغم الامكانيات المحدودة.