بتمويل كويتي وتنفيذ التواصل للتنمية الإنسانية

افتتاح مستوصف العوضي للأم والطفل بمحافظة تعز 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة تعز الاستاذ / نبيل عبده شمسان افتتح وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية د. ايلان عبدالحق ومدير عام الصحة بمحافظة تعز  د. عبدالرحمن الصبري  ونائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية د. عماد عبدالرحيم  مستوصف يوسف عبدالحميد العوضي ووالدته وزوجته للأم والطفل بمدينة التربة بمحافظة تعز.

حيث يتكون المستوصف التخصصي للأم والطفل من دورين ويحتوي الدور الأول على قسم الطوارئ العامة والعيادات التخصصية ومختبر وصيدلية اما الدور الثاني فيشمل قسم الترقيد وقسم الولادة وغرفة الرضاعة  وغرفة العمليات ، وتم بناء وتجهيز المستشفى بأحدث المعدات والأجهزة الطبية وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستوصف 10 أسرة طبية حيث سيستفيد من المستوصف أكثر من 35000 نسمة جاء المشروع بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة والسلطة المحلية بمحافظة تعز   .

 

وفي الإفتتاح أشادت وكلية محافظة تعز للشؤون الصحية د. ايلان عبدالحق بجهود الكويت المتواصلة في إعانة الشعب اليمني وتنفيذ المشاريع التنموية المستدامة لخدمة المواطنين واضافت نفتتح اليوم أحد أهم المشاريع الصحية الحيوية بمحافظة تعز بتمويل كويتي سخي هذا المشروع جاء في المكان والزمان المناسب ومدينة التربة تفتقر للخدمات الصحية وخاصة التخصصية في جانب المرأة والطفل ، جزيل شكرنا وتقديرنا لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا وللمتبرع الكريم يوسف العوضي ولجمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت والقائمين على هذا المشروع .

 

 

من جانب آخر قال نائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية د. عماد عبدالرحيم نفتتح اليوم أحد ابرز المشاريع الصحية الحيوية التي تنفذها التواصل للتنمية الإنسانية وبتمويل كويتي سخي ، هذا المشروع جاء استجابة لنداء السلطة المحلية في المحافظة ونتيجة الاحتياج الشديد في هذه المدينة لوجود مستوصف متخصص للأم والطفل ، هذا المستوصف سيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأم والطفل وسيكون له دور فاعل في تخفيف معاناة أبناء هذه المنطقة في الجانب الصحي كل الشكر والتقدير للمتبرع الكريم يوسف عبدالحميد العوضي ووالدته وزوجته ولجمعية الرحمة العالمية على هذا العطاء السخي في خدمة القطاع الصحي باليمن  

حضر الإفتتاح - مدير عام المديرية / عبدالعزيز الشيباني  - مدير الصحة بالمديرية / عبدالله نعمان وعدد من الشخصيات الاجتماعية