"TikTok Photos": تطبيق جديد مخصّص للصور سينافس "إنستغرام"

تكنولوجيا
قبل 3 أشهر I الأخبار I تكنولوجيا

تعتزم منصّة "تيك توك" إطلاق تطبيقٍ جديد يحمل اسم "تيك توك فوتوز"، يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور في وقتٍ قريب، إذ رُصدت الأكواد الخاصة به في الإصدار الأخير من تطبيق "تيك توك" الأساسي.

 

 

وتصف الإشارات الخفية التطبيق الجديد بأنّه سيساعد المستخدمين في "الوصول إلى أشخاص آخرين ذوي تفكير مماثل يستمتعون بمنشورات الصور".

 

وسيتيح أحد الخيارات في تطبيق "تيك توك" الأساسي أيضًا للمستخدمين إمكانية مزامنة منشورات الصور بين الملفات الشخصية للمستخدمين في التطبيق الأساسي والتطبيق الجديد.

 

وتشير الشفرات المصدرية المكتشفة إلى إطلاق التطبيق "قريبًا" من دون الإفصاح عن موعد محدّد.

 

وتُعدّ منصّة "تيك توك" أشهر المنصّات على الإنترنت لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، وهي في طريقها إلى منافسة تطبيقات مشاركة الصور أيضًا مثل "إنستغرام"، اعتمادًا على الشعبية الجارفة له في معظم دول العالم.

 

وتُثار تلك الأخبار وسط مشكلات ضخمة قد تعصف بمستقبل المنصّة الرائجة، إذ تبحث الولايات المتحدة إمكانية حظر التطبيق أو فرض بيعه عبر قانون جديد بات إقراره وشيكًا.

 

وتُعدّ منصّة "تيك توك" أحد أسرع منصّات الإنترنت نموًا، إذ أُطلقت عام 2016، ويزيد عدد مستخدميها حاليًا على مليار مستخدم، وما زالت تعتمد على نحو أساسي على أسلوب مقاطع الفيديو القصيرة مع اتجاه المنصّة إلى تشجيع صناّع المحتوى على نشر مقاطع الفيديو الطويلة.