الكثيري يرأس الاجتماع الأول للهيئة الإدارية الجديدة للجمعية الوطنية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

رأس الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري الأول للهيئة الإدارية الجديدة للجمعية.

 

 

ورحب الأستاذ علي الكثيري، في مستهل الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الجمعية الأستاذ عصام عبده علي، وضم رؤساء كتل الجمعية بالمحافظات،  ونواب رؤساء اللجان، بالحاضرين، وهنأهم بنيل ثقة القيادة السياسية، وناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدا حرصه على أن يكون انطلاق عمل الهيئة الإدارية بمثابة تدشين لمرحلة جديدة من عمل الجمعية، بصفتها الغرفة التشريعية والرقابية الأولى في المجلس الانتقالي.

 

 

وأكد رئيس الجمعية في حديثه على ضرورة تفعيل عمل لجان الجمعية على النحو الذي يحقق المزيد من النجاحات للمجلس الانتقالي، والجنوب عموماً، مستعرضا في السياق التحديثات التي أُدخلت على اللائحة الداخلية الجديدة للجمعية الوطنية، والتي جاءت ملبيّة لمقتضيات الهيكلة واستكمال البناء التنظيمي للمجلس.

 

 

من جانبه أوضح نصر هرهرة مقرر الجمعية الوطنية الأهداف والاتجاهات العامة لخطة عمل الجمعية الوطنية للعام 2024م، مطالبا رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم بمباشرة وضع الخطط التفصيلية للجان والتي ستشكل بموجبها الخطة العامة للجمعية.

 

 

واستمع رئيس الجمعية الوطنية، بعدها من رؤساء اللجان ونوابهم، ورؤساء الكتل إلى عدد من المقترحات والرؤى التي من شأنها أن ترتقي بالعمل المؤسسي والتنظيمي والإداري للجان الجمعية، بما ينسجم مع المبادئ للمجلس، باتجاه تحقيق الهدف الأسمى لشعب الجنوب المتمثل في استعادة وبناء الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة على كامل ترابها الوطني.