محليات

المهرة.. الخنبشي وياسر يتفقدان سير العمل الملاحي بميناء نشطون

قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

 تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء - القائم بأعمال وزير النقل الدكتور سالم احمد الخنبشي ومحافظ محافطة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ، اليوم، سير العمل الملاحي في ميناء نشطون وسبل تطويره وتحديثه.

 

وخلال الزيارة افتتح الخنبشي مكتب الهيئة العامة للشؤون البحرية في الميناء بحضور القبطان يسلم مبارك مدير عام الهيئة فرع حضرموت ، حيث يُعنى المكتب بالسلامة والأمن وسيعمل على تنظيم العمل داخل الميناء والارتقاء به للأفضل. 

 

كما قام نائب رئيس الوزراء والمحافظ بجولة تفقدية إلى رصيف وقناة الميناء وبعض مكوناته.

 

ووجه الخنبشي مؤسسة هيئة مواني البحر العربي بضرورة تعميق القناة ورفع المخلفات المتراكمة على مدى السنوات الماضية وإعادة تأهيل رصيف الميناء وامتداده ليتسع لأكثر عدد من البواخر.

 

ولفت الخنبشي الى انه سيعمل على التوجيه وحل القضايا في نطاق صلاحياته وخاصة مشكلة بقاء البواخر في الانتظار على بعد 100ميل من الميناء على أن يناقش الامر مع الجهات المختصة. 

 

كما زار مكتب الكونترول الخاص بالميناء والمزود بعدد من الأجهزة الحديثة للسيطرة على الملاحة في الميناء والمياه الإقليمية في محافظة المهرة ، مطلعا على احتياجاته لبعض التجهيزات وموجهاً بضرورة توفير المنظم الخاص بالتشغيل. 

 

وأشار الخنبشي، الى انه خلال زيارته سيقوم بجولات ميدانية لمنفذي صرفيت شحن وسيعقد لقاءات مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الجهات المختصة للإشراف على طبيعة العمل في المنافذ وتطويرها.

 

وكان نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل قد وصل اليوم الى محافظة المهرة، واستقبله المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، ووزير الدولة اللواء محمد عبدالله كده، والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكلاء المحافظة الأستاذ مختار بن عويض الجعفري والشيخ صالح عليان، ومدير أمن المحافظة العميد مفتي سهيل صموده، وعدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء عموم فروع الوزارات والمؤسسات الحكومية، وقادة الوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

ورحب المحافظ ياسر بنائب رئيس الوزراء والوفد المرافق له وزيارتهم للمحافظة ، معبرا عن أمله بأن توفر هذه الزيارة المزيد من الدعم لجهود للسلطة المحلية في توفير الخدمات الأساسية وتطوير البنية التحتية.

 

وقدم الخنبشي جزيل الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيرا إلى أن ميناء نشطون يمثل أهمية اقتصادية كبيرة ويتمتع بخاصية جغرافية قل ما تجدها في الموانئ اليمنية الأخرى وقابل للتطوير والتوسعة.

 

رافق نائب رئس الوزراء خلال زيارته، الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد، والاخ سالم باسمير القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي، والاخ يسلم باعامر رئيس هيئة الشؤون البحرية للبحر العربي وعدد من المسؤولين والمختصين.