3 تحديات تنتظر رونالدو مع النصر قبل نهاية الموسم

رياضة
قبل 3 أسابيع I الأخبار I رياضة

يواجه النجم البرتغالي لنادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، العديد من التحديات في المراحل الحاسمة من الموسم الحالي سواء في دوري روشن السعودي أو كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

 

وسجل النجم البالغ من العمر 39 عاما، ثنائية في شباك الخليج ليقود فريقه للتأهل إلى نهائي النسخة الحالية من كأس خادم الحرمين بنتيجة 3-1، الأربعاء، على ملعب الأول بارك في الرياض.

 

وضرب رونالدو ورفاقه موعدا ناريا مع الهلال في المباراة النهائية لبطولة الكأس المقرر إقامتها 31 أيار (مايو) الجاري، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة".

 

وإليكم في التقرير التالي أبرز التحديات التي تواجه رونالدو هذا الموسم.

 

إعادة النصر لمنصة التتويج بالكأس

 

يسعى رونالدو لقيادة النصر نحو التتويج بلقب بطولة الكأس بعد خيبات الأمل المتتالية في البطولات الكبرى هذا الموسم، حيث ودع مسابقتي كأس السوبر السعودية من الدور نصف النهائي أمام الهلال، ودوري أبطال آسيا بالسقوط أمام العين الإماراتي في ربع النهائي.

 

ويأتي "العالمي" في وصافة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 71 نقطة بفارق 9 نقاط خلف الهلال المتصدر والذي بات قريباً من حصد اللقب.

 

ويأمل النجم البرتغالي في إعادة النصر لمنصة التتويج بكأس خادم الحرمين وإنهاء العقدة التي تلازم النادي منذ 34 عاما، عندما توج بأخر ألقابه في البطولة وتحديداً عام 1990 على حساب نادي التعاون.

 

 

ضم الهلال لقائمة ضحاياه

 

يبحث رونالدو عن تحقيق فوزه الأول على الهلال في الملاعب السعودية والثأر منه عقب السقوط الأخير لنادي النصر أمام جاره في نصف نهائي كأس السوبر السعودية 2024 بنتيجة 2-1 في المباراة التي شهدت إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

 

ويملك نجم النصر سجلا مخيبا للآمال ضد "أزرق العاصمة"، حيث خسر جميع المواجهات الثلاث أمامه في مختلف البطولات، كما فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف.

 

 

حصد جائزة هداف دوري روشن

 

يستهدف النجم البرتغالي التتويج بجائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى في مسيرته الكروية وذلك في موسمه الثاني مع النصر.

 

ويتربع رونالدو على صدارة ترتيب هدافي النسخة الحالية من دوري روشن السعودي برصيد 29 هدفا سجلها خلال مشاركته في 26 مباراة متفوقا بفارق 7 أهداف عن المهاجم الصربي لنادي الهلال ألكسندر ميتروفيتش الذي يأتي وصيفا برصيد 22 هدفاً حتى الآن.