رئيس دائرة الفكر والإرشاد في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي يشارك في افتتاح مسجد جامعة عدن

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

شارك رئيس دائرة الفكر والإرشاد، في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الأوقاف الدكتور وضاح الشبحي امس الجمعة في افتتاح "مسجد الجامعة" الواقع في الحرم الجامعي بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي الافتتاح الذي حضره الأستاذ الدكتور الخضر لصور، رئيس جامعة عدن، والدكتور باسم منصور، رئيس دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ هشام المحضار، مدير إدارة الفكر والإرشاد في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، مدير عام المساجد والمقابر بقطاع الأوقاف، أكد الدكتور  الشبحي على أهمية دور المساجد في نشر الوعي الديني والثقافي، وتعزيز قيم الشريعة السمحاء، مشيراً إلى أن مسجد الجامعة سيقدم برامجًا دعوية وعلمية قيمة للأهالي ولطلاب جامعة عدن، وسيساهم في تعزيز الترابط بين الجامعة والمجتمع.

 

من جهته، أعرب الدكتور الخضر لصور عن سعادته بافتتاح مسجد الجامعة، مشيراً إلى أن مسجد الجامعة سيعمل على تربية الجيل التربية الشاملة القائمة على الوسطية، ونبذ كل أشكال التطرف الدخيلة على رسالة الإسلام المبنية على التيسير والتعايش والقبول بالآخر وبناء المجتمع. 

 

وعبر الأهالي وطلاب جامعة عدن عن شكرهم وتقديرهم لمن أسهم في بناء هذا المسجد وتعهد برعايته ودعمه، ولكل من حضر تدشين افتتاح مسجد الجامعة.

 

وعقب التدشين استمع الحضور إلى خطبة صلاة الجمعة التي تحدث فيها خطيب المسجد ناصر وهبي عن فضل العلم وأهميته في حياة المسلمين، وأهمية الدور الذي تقوم به المساجد في تربية الجيل تربية تهدف إلى العقيدة السليمة القائمة على توحيد الله والوسطية والجمع بين علوم الدين والدنيا بغية إعمار الأرض وفقا للمنهج السليم الذي نزل على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، منوها إلى أهمية الربط بين الجامعة وأهمية تلقي العلوم، لما من شأنه إدارة الحياة ومعها تتحقق الغاية في رخاء البشرية.

 

حضر الافتتاح الدكتور فهمي بانافع،  رئيس جامعة العادل، والشيخ الدكتور عبد الرحمن الهاشمي، خطيب مسجد الرحمن في العاصمة عدن، والشيخ الدكتور علي باوزير، خطيب مسجد العادل في العاصمة عدن، وجمع كبير من المصلين.