مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية التنشيطية في مجال المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

اختتم بمدينة الغيضة، في محافظة المهرة، اليوم، الدورة التدريبية التنشيطية للعاملين الصحيين في مجال المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد المتوسط (MAM) التي نظمها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، بتمويل من برنامج الغذاء العالمي وبرعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة. 

 

وفي اختتام الدورة، أشار مدير عام مكتب الصحة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين مهارات ومعارف جديدة حول المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية الحاد وتقديم الإرشادات والمشورة بما يسهم في رفع الوعي المجتمعي. 

ولفت مبارك إلى ضرورة رفع بيانات واقعية عن حالات سوء التغذية وتقييم الوضع وتلافي القصور ، مثمناً دور برنامج الغذاء العالمي في تمويل مثل هذه البرامج الصحية الهامة في تحسين أداء الخدمات الصحية، ومشيداً بجهود العاملين الصحيين في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الوضع الراهن. 

 

وأكد بن مبارك دعم مكتب الصحة للبرامج الصحية في تنفيذ الأنشطة الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية بالمحافظة، داعياً المشاركين الى الإستفادة القصوى من الدورة وعكس مفاهيمها ومخرجاتها على الواقع العملي. 

من جانبه اوضح منسق برنامج التغذية بالمحافظة الأستاذ صالح أحمد الجبلي، أن الدورة تهدف إلى إكساب مشاركين من العاملين الصحيين مهارات حول معالجة حالات سوء التغذية الحاد لتعزيز خدمات التغذية الوقائية وتطوير مستوى الخدمات في مختلف المديريات المحافظة. 

كما جرى تكريم العامليين الصحيين بشهادات مشاركة تقديراً لجهودهم المبذولة خلال فترة أيام الدورة. 

حضر أختتام الدورة، مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى الأستاذ أحمد صالح الحامد والأستاذ رجب الرميدي ومدير إدارة الأحصاء والمعلومات بالمحافظة والأستاذ غيلان القاضي مساعد منسق برنامج التغذية بالمحافظة وعدداً من الكوادر الصحية بالمحافظة.