الوزير البكري يلتقي رئيس أكاديمية عدن للغوص الحر "عمرو القاسمي"

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

التقى معالي الوزير نايف البكري، اليوم الثلاثاء، برئيس اكاديمية عدن للغوص الحر عمرو القاسمي، وبحث معه إمكانية تأسيس (نادي رياضي نوعي تخصصي) يُعنى برياضة الغوص، والترتيب لإقامة بطولة محلية لهواة اللعبة في بلادنا.

 

 

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ووكيل الوزارة د. عزام خليفه، ووكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي، أكد الوزير البكري، على أهمية تأسيس (نادي رياضي) يُعنى برياضات الغوص، باعتباره اساسًا لتطوير الرياضات البحرية وتعزيز جاذبيتها ومكانتها، ولكي يحمل الصفة التي تؤهله لممارسة اللعبة بشكل قانوني ومنظّم.

 

وأثنى البكري، على الجهود التي يبذلها رئيس اكاديمية عدن للغوص الحر، وحرصه على انتشار اللعبة في عدن، بما تحتويه من أماكن بحرية رائعة تساعد على انتشار اللعبة وتطويرها، مؤكدًا دعم مشاركة (القاسمي)، في بطولة العالم للغوص الحر، التي تُقام في شهر يوليو/ تموز المقبل، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

 

من جانبه، شكر عمرو القاسمي، دعم واهتمام معالي الوزير نايف البكري لأبطال الرياضات المختلفة، وحرصه أن تأخذ رياضة (الغوص) شكلها القانوني والرسمي أسوة بمختلف بلدان العالم، بعد أن ظلت ممارستها في بلادنا محصورة على الاجتهادات الشخصية والمبادرات الذاتية.

 

وكان وكيل قطاع الرياضة رئيس الاتحادين اليمني والعربي للرياضات المائية خالد محسن الخليفي، قد قدّم لمحة عن رياضة الغوص في بلادنا وتزايد اعداد الممارسين لها، الأمر الذي يحتم وجود نادٍ نوعي يحتوي قدرات هؤلاء الشباب وينمّي قدراتهم بما يمكنهم من تمثيل بلادنا في المنافسات العربية والقارية والقادمة.

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة حنين جمال، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين.