محليات

الخنبشي يتفقد سير العمل بمنفذ شحن البري ويشيد بالحركة التجارية النشطة 

قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

تفقد نائب رئيس الوزراء - القائم بأعمال وزير النقل الدكتور سالم احمد الخنبشي، اليوم، سير العمل بمنفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان والإجراءات الجمركية وحركة مرور البضائع من وإلى اليمن ، بحضور وكيلي محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويض الجعفري، والشيخ مسلم زعبنوت ومدير عام الجمرك سالم عقيل.

 

واكد الخنبشي على الأهمية الاقتصادية والاستراتيجية التي يحتلها ميناء شحن البري كونه يربط بلادنا بدول الجوار وخاصة دول الخليج العربي، ويرفد خزينة الدولة بعشرات المليارات شهريا، مشيدا بسهولة الإجراءات الرسمية في المنفذ ودخول الشاحنات ومروها بانسيابية كاملة دون تعقيد أو تأخير، مثمنا كافة الجهود التي تبذلها إدارة المنفذ والعاملين والأجهزة الأمنية والعسكرية وبالتكامل ما بين إدارة المنفذ وسلطة الجمارك والجوازات والجهات المختصة ما نتج عنه تسهيل الإجراءات وجلب التجار للاستيراد عبر المنفذ.

 

وأشار الخنبشي إلى ضرورة العمل على تحسين مستوى خدمات الكهرباء والصرف الصحي الدفاع المدني وغيرها ، لافتاً أنه سيعمل على نقل احتياجات المنفذ ومتطلباته ومناقشتها مع الجهات المختصة والتعامل مها بجدية.

 

من جانبه رحب وكيل أول المحافظة مختار الجعفري نيابة عن قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر بهذه الزيارة لنائب رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن المنفذ يعتبر واجهة للجمهورية اليمنية وآملاً أن تسهم الزيارة في تحسين وتطوير المنفذ ودعم جهود السلطة المحلية للارتقاء بنشاطه للأفضل. 

 

ووجه الوكيل الأول الوحدات العسكرية والأمنية العاملة في المنفذ بضرورة التنسيق فيما بينهم والعمل وفق توجيهات السلطة المحلية وتشكيل غرفة عمليات تنظم العمل الأمني.

 

رافقه خلال زيارته المنفذ مدير الأمن القومي العميد علي القميري ومدير الأمن السياسي العقيد سعيد خليفة ومساعد مدير الأمن المقدم أحمد رعفيت ومدير عام فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الأستاذ خالد باكريت ومدير عام مديرية شحن الشيخ محمد زعبنوت وعدد من المسؤولين والمختصين.