لحج .. مستشفى ابن خلدون يطلب من الأهالي استلام جثث موتاهم قبل تعفنها

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

قالت إدارة مستشفى ابن خلدون في مدينة الحوطة بلحج، أمس السبت، إن عطلًا فنيًّا في إحدى ثلاجات الموتى بالمستشفى قد يؤدي إلى خروجها عن الخدمة بشكل كامل مما قد يسبب تعرض الجثث الموجودة فيها للتعفن، وذلك لعدم وجود ثلاجات بديلة لنقل الجثث إليها.

وطالبت إدارة المستشفى المواطنين الذين لديهم جثث موجودة في ثلاجات المستشفى بالحضور فورًا وأخذ جثثهم للدفن، معلنة أن في حالة التأخر عن استلام المواطنين لجثث ذويهم سوف تضطر إدارة المستشفى لاتخاذ الإجراءات المناسبة مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان لحماية المستشفى وأقسامه من تعفن الجثث الموجودة في الثلاجة، ومخاطر انتشار العدوى.

وقال د. مجيد عاطف مدير مستشفى ابن خلدون : إن ثلاجات الموتى في المستشفى تعد مشكلة رئيسية يعاني منها منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن الثلاجات أنشأت منذ تأسيسها وعددها أربع، ثلاجتين رئيسية منذ الثمانينات وثلاجة دعم من وزارة الصحة في عام 200 وثلاجة دعم من مستشفى لوكارونو السويسري في العام 2012م، إضافة إلى ثلاجات فريزر لحفظ الجثث المجهولة والمتعفنة، مشيرًا إلى أن الوضعية الحالية لثلاجات الموتى بالمستشفى قد تؤدي إلى كارثة حقيقية، مطالبًا المنظمات الدولية والجهات الداعمة والسلطة المحلية ووزارة الصحة النظر لهذي المشكلة بجدية وإيجاد حل جذري من خلال توفير ثلاجات موتى حديثه ذات سعة كبيرة. بحسب "الايام".